٢٠ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع اتفاقية مشروع الحضارة المصرية على الإنترنت بالتعاون مع شركةIBM العالمية

    القاهرة، 20 مايو 2001
    في إطار التعاون المصري الأمريكي في مجال تكنولوجيا المعلومات ومن خلال تنفيذ مشروعات الخطة القومية للاتصالات والمعلومات شهد الدكتور/ أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات التوقيع على اتفاقية مشروع الحضارة المصريةعلى الإنترنت الذي تقوم به وزارة الاتصالات والمعلومات ووزارة الثقافة بالتعاون مع شركة IBM.

    وتعتمد فكرة المشروع على استخدام تكنولوجيا المعلومات للتوثيق التعريف بالحضارة المصرية من خلال إنشاء نظام متكامل للمعلومات على شبكة الإنترنت يعتمد على ما هو متاح من جهود سابقة في هذا المجال مثل مشروع توثيق الخريطة الأثرية لمصر ومشروع توثيق المتحف المصري.

    ويحقق المشروع بناء قاعدة تكنولوجية في مصر وتكوين كوادر مصرية على أعلى مستوى فضلاً عن دعم العملية التعليمية والتثقيفية.

    ويعد هذا المشروع فرصة كبيرة لاستخدام أحدث التكنولوجيات لبناء قاعدة تكنولوجية متميزة لدعم العملية التثقيفية واستخدام منتجات إلكترونية عن الحضارة المصرية وذلك من خلال المنحة المقدمة من شركة IBM بمبلغ 10 مليون جنية مصري لتقديم الأجهزة والمعدات والخبرة البشرية اللازمة حيث أن المشروع سوف يستخدم وسائل الحقيقة التخيلية لتوثيق التراث الحضاري المصري من متاحف ومواقع أثرية مختلفة.

    ويأتي هذا المشروع ضمن مبادرة من شركة IBM لتبني مشروعات ذات قيمة ثقافية وحضارية خاصة وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات مثل الوسائط المتعددة لإبراز محتويات المشروع الثقافية والتربوية وتطويع التكنولوجيا الرقمية الخاصة بالشركة في هذا المجال وكان من أشهر المشروعات التي تبنتها الشركة في هذا الصدد خلال الخمس سنوات السابقة هو مشروع توثيق متحف الأرميتاج بروسيا وتوثيق مخطوطات الفاتيكان الشهيرة.

    وقد حاز الموقع الخاص بمتحف الأرميتاج باهتمام خاص في أنحاء العالم حيث أصبح من أهم المواقع الثقافية التي تستخدم أحدث تكنولوجيات الصوت والصورة والبيانات مجتمعة. وقع الاتفاقية عن وزارة الثقافة الدكتور/ جاب الله على جاب الله أمين عام المجلس الأعلى للآثار وعن وزارة الاتصالات والمعلومات الدكتور/ فتحي صالح مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.