١٧ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
  • خدمات قواعد البيانات الاقتصادية ودعم اتخاذ القرار بوزارة التجارة الخارجية والصناعة
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    خدمات قواعد البيانات الاقتصادية ودعم اتخاذ القرار بوزارة التجارة الخارجية والصناعة


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    تسهم قواعد البيانات الاقتصادية وخدمات دعم اتخاذ القرار في تطوير النهج المتبع في إدارة العمليات وتنفيذها بالعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية الرئيسية، فعلى سبيل المثال, قامت وزارة التجارة الخارجية والصناعة بالتعاون مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة المصرية العامة للمواصفات ومراقبة الجودة, وتم إنشاء قاعدة بيانات للمواصفات القياسية مدعومة بمخزون من البيانات عن المعايير المصرية، بالإضافة إلى توافر حالات المثل الهامة التي يمكن الاستفادة منها وإجراءات مراقبة الجودة.

    وتضمن المشروع في جانب منه القيام بإنشاء بوابات تكون بمثابة قناة تقدم من خلالها وزارة التجارة الخارجية والصناعة خدماتها عبر شبكة الإنترنت فضلاً عن أهميتها في إدارة المواصفات بصورة أكثر فعالية.

    يذكر أن وزارة التجارة الخارجية والصناعة أبدت اهتمامات أيضاً بما تبقى من نظام الهيئة العامة للرقابة على الصادرات حيث تم إقامة شبكة معلومات تسمح بتدفق البيانات بين المراكز الرئيسية المعنية بجمعها والتي ستقوم هي الأخرى باستكمال مشروع مستودع بيانات التجارة الخارجية.

    وفي خطوة مماثلة, عكفت وزارة التموين والتجارة الداخلية على تطوير نظام أتمتة البطاقات التموينية باستخدام تقنيات الكروت الذكية المتطورة، لإنشاء قاعدة بيانات تقدم خدماتها لما يقرب من 50 مليون فرد بالإضافة إلى قاعدة بيانات أخرى لخدمة ما يقرب من 40000 بائع تجزئة.                                         
     


    خدمات صحفية




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.