٢٢ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
  • مبادرة تطوير التعليم المصرية
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    مبادرة تطوير التعليم المصرية


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    انطلقت مبادرة تطوير التعليم المصرية كشراكة بين القطاعين العام والخاص بموجب اتفاق بين الحكومة المصرية ومجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجًا متقدمًا يرمي إلى إصلاح النظام التعليمي في مصر بشكل تدريجي. وقد أصبحت هذه المبادرة، التي ترتكز على المبادئ الأساسية الراسخة لنظام التعليم الوطني، مشروعًا قوميًا يسهم في الارتقاء بحياة الآلاف بصرف النظر عن أعمارهم أو مهنهم أو مستوياتهم الاجتماعية؛ فهي عبارة عن نموذج شامل يجمع في إطاره كل من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وقادة المجتمع والحكومة ومؤسسات الأعمال والمنظمات الدولية بهدف الارتقاء بحياة الأفراد بصورة ملحوظة. ويرجع الفضل في ذلك بدرجة كبيرة إلى الجهود التي بذلت أثناء مرحلة وضع البرنامج، والتي شملت التحليل الدقيق للأساليب المتبعة في التعليم واستشارة الخبراء الدوليين وتطبيق معايير صارمة فيما يتعلق بأعمال المتابعة والتقييم. وبالرغم من العوائق التي تعترض طريق التغيير والتقدم، جري بذل جهود حثيثة للتغلب عليها بفضل إدراك ووعي كافة الأطراف المعنية بالمزايا الفعلية التي تحققها المبادرة في أوجه حياتهم اليومية.

    الأهداف:


    § النهوض بالعملية التعليمية في مصر من خلال اتباع أساليب جديدة ومبتكرة تسهم بصورة مباشرة في الارتقاء بمستوى جودة التعليم
    § زيادة فرص الوصول إلى أوجه التقدم التكنولوجي
    § تبني أساليب التدريس المبتكرة واستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المناسبة الذي من شأنه أن يضمن تحقيق نتائج إيجابية للمحتوى الرقمي تستمر على المدى البعيد


    الإنجازات:

    لعب الشركاء من القطاع الخاص دورًا رئيسيًا في توفير الأجهزة والبرامج والخدمات بأسعار معقولة، إلى جانب تجهيز المؤسسات التعليمية بأجهزة الكمبيوتر وما يرتبط بها من وسائل التكنولوجيا.
     



    اصدارات ذات صلة
    مبادرة التعليم المصرية ... مفاتيح النجاح
    مايو 2008
    فيما يلي نظرة متعمقة على أسباب نجاح مبادرة التعليم المصرية، ومن أهمها: الشراكة بين القطاعين العام والخاص والبنية التحتية المعززة والتنمية المهنية والموارد التعليمية وتفعيل استخدام تقنية الإنترنت الجديدة Web 2.0 والاهتمام بنظم إدارة المدارس، هذا بالإضافة إلى نماذج التطوير التي تخضع لها كليات التربية وعمليات المراقبة والتقييم المستمرة وإتاحة فرص التغيير الحقيقية. مبادرة التعليم المصرية، التي انطلقت عام 2006 تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة الفاضلة سوزان مبارك في صورة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية والمنتدى الاقتصادي العالمي، تضع حجر الأساس لنموذج تقدمي يستهدف إصلاح منظومة التعليم في مصر.
    مبادرة التعليم المصرية | النسخة الثانية
    مايو 2008
    نظرة عامة على مبادرة التعليم المصرية (EEI) التي تم إطلاقها في مايو 2006 – تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة سوزان مبارك في صورة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية والمنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجاً تقدميًّا يهدف الى إصلاح منظومة التعليم في مصر. وتقدم المطبوعة خلفية عن المسارات الأربعة للمبادرة، وهي: التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي والتعلم المستمر، وتطوير صناعة التعليم الإلكتروني.
    مبادرة التعليم المصرية | النسخة الأولي
    نوفمبر 2007
    نظرة عامة على مبادرة التعليم المصرية (EEI) التي انطلقت في مايو 2006 – تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة سوزان مبارك في صورة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية والمنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجاً تقدميًّا يهدف الى إصلاح منظومة التعليم في مصر. وتقدم المطبوعة خلفية عن المسارات الأربعة للمبادرة، وهي: التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي والتعلم المستمر، وتطوير صناعة التعليم الإلكتروني.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.