١٥ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • المحتوى الإلكتروني
  • بوابة قطاع الأخبار
  • المحتوى الإلكتروني

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    بوابة قطاع الأخبار


    اخر تحديث: 31 يوليو 2019

    بدأ المشروع في ديسمبر 2006، وأطلقت المرحلة الأولى في أكتوبر 2007. وتقوم فكرة المشروع على تحديث الأخبار بشكل يومي على بوابة قطاع الأخبار، ويقوم بتلك المهمة فريق التحرير بقطاع الأخبار. ويتم استضافة وإدارة البوابة فنيا بشكل متواصل طوال أيام الأسبوع بواسطة فرق عمل من قطاعات الموارد الفنية والاتصالات بوزارة الاتصالات.

    الأهداف:

    §  الحفاظ على التراث العربي للأجيال القادمة
    §  إثراء المحتوى العربي بكافة صوره وزيادته على شبكة الإنترنت مقارنة باللغات الأخرى
    §  تشجيع تصدير تكنولوجيا صناعة المحتوى العربي
    §  المنافسة في السوق العالمي لتكنولوجيا المعلومات
    §  تنمية صناعة التحويل الرقمي.

    الإنجازات:

    شملت المرحلة الثانية من المشروع ” تطوير وتحديث البوابة“، حيث تم استخدام أجهزة جديدة (خوادم نصلية) لتنفيذ هذه المرحلة. ووصل عدد الزيارات للموقع حوالي 1,200,000  زيارة أسبوعيا.

    كما شمل الجزء الأول من أعمال التطوير تغيير تصميم البوابة وتحسينها وإضافة مشاهد فيديو مصاحبة للأخبار، بالإضافة الى تعديل شاشات إدخال الأخبار لتصبح أكثر سهولة للمحررين. ثم، ضم الجزء الثاني من أعمال التطوير إضافة الخدمات التفاعلية للبوابة، منها حوار مباشر مع مسئول .وهناك المزيد من الأعمال الإضافية  التي ضمت إضافة بعض الخدمات الحديثة للبوابة، منها خدمة آر اس اس.

    يتم من خلال المرحلة الثالثة من البوابة ”DR Site“ استضافة نسخة احتياطية من البوابة بمركز استضافة مختلف عن مركز الاستضافة بالوزارة وتعمل على استيعاب الطلب الزائد على الموقع عند الحاجة، وتسليم أكواد مصدر البوابة لقطاع الأخبار، وتدريب المبرمجين بقطاع الأخبار على استخدام أكواد مصدر البوابة وتطويرها.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.