١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
  • تطوير وحدات الرصد البيئي في القاهرة
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    تطوير وحدات الرصد البيئي في القاهرة


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    يهدف المشروع إلى الإسهام في الارتقاء بمستوى النظافة العامة بشوارع القاهرة من خلال توفير نظام مطور لرصد ومتابعة المخالفات عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال إنشاء منظومة متكاملة للرقابة على أداء الشركات تربط بين الإدارة المركزية للرقابة على الأداء بالمحافظة ووحدات الرصد البيئي بمختلف أحياء القاهرة.

    يأتي ذلك بعد تطوير أداء وحدات الرصد البيئي بالمحافظة من خلال توفير كل ما يلزم من أجهزة اتصال ومعدات وشبكات لتفعيل المتابعة الميدانية للمشروع، بالإضافة إلى خطوط الربط ووسائل الاتصالات اللازمة.

    ويتيح المشروع معلومات دقيقة ومحدثة عن أداء شركات نقل المخلفات وتسجيل المخالفات بالصورة والتاريخ كما هى على شبكة الإنترنت. كما يوفر المشروع الآليات كافة لتبادل المعلومات بين الإدارة المركزية للرقابة بالمحافظة ووحدات الرصد البيئى المختلفة، ويعد ذلك من أهم النتائج التى يوفرها المشروع الجديد بعد تطوير النظام الآلي للرقابة على أداء الشركات.

    ويسعى المشروع إلى نشر تطبيقات مطورة في أحياء القاهرة وعددها 29 حي. ويقوم المشروع باستخدام تكنولوجيا تطبيقات المحمول والأقمار الصناعية GPS، وقد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للمشروع والتي تضمنت تفعيل استخدام النظام في ثمانية أحياء.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.