١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
  • الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019

    يأتي مشروع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS) المعني بإنشاء قاعدة بيانات تحوي معلومات عن المؤسسات والمنتجات الصناعية من أجل تطوير شبكة ونظام المعلومات الخاص بهيئة الرقابة الإدارية.

    كما يؤدي المشروع الي تحديد وضع مصر علي الخريطة العالمية لمجتمع المعلومات من خلال إمداد المنظمات الدولية والشركات العالمية العاملة في المجال بمنظومة من البيانات والمعلومات المحدثة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تساعد علي وضع مصر في المكانة التي تستحقها إقليميا ودولياً. وتساعد أيضا على جذب استثمارات محليه وأجنبيه لهذا القطاع.

    هذا بالإضافة إلى الوقوف على الصعوبات والأسباب التي تحول دون انتشار استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بعض قطاعات الدولة، وتتبع الفجوة الرقمية بين الريف والحضر لوضع السياسات والإجراءات اللازمة لتقليصها.


    الأهداف:
            
        
    §  دعم صانعي القرار علي مستوي الحكومة  والقطاع الخاص بمجموعه متنوعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تُمكنهم من رسم تنفيذ السياسات المطبقة  ومتابعتها وتحقيق أهداف الخطط ألاستراتيجيه
    §  تطوير  قاعده بيانات  عملاقه تحتوي علي مختلف المؤشرات التفصيلية لقياس استخدام تكنولوجيا المعلومات في كل المجالات ومن شرائح المجتمع كافة


    الاحصائيات:

    يصدر عن المشروع العديد من التقارير الربع سنوية والسنوية التي تحتوي على المؤشرات الخاصة باستخدام جميع  فئات وشرائح مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ومن أهم التقارير مؤشرات استخدام الأسر والأفراد، حيث سجلت نسبة الأسر التي تستخدم الحاسب الآلي 49.6% عام 2012، بينما يمتلك 37.8% من الأسر المصرية حاسباً أليا في المنزل، ويستخدم 32.2% منهم الانترنت في المنزل.

    كما يحتل خطّ الاشتراك الرقمي غير المتماثل  "ايه دي إس إل" المرتبة الأولي بين وسائل الاتصال بالانترنت حيث تستخدمه 95% من الأسر تتركز غالبيتها في سرعة 256 كيلو بايت/ثانيه- واحد جيجا.

    أما عن منشآت القطاع الخاص، فقد بلغت النسبة التي تستخدم الحاسب الآلي 69% من المنشآت في عام 2012، بينما يستخدم 46% منهم الانترنت ويحتل "ايه دي اس ال"  المرتبة الأولي بين وسائل الاتصال بالإنترنت، حيث تستخدمه 84% من المنشآت.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.