٢٢ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
  • تطوير الخط الساخن 139 لجريدة الجمهورية
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    تطوير الخط الساخن 139 لجريدة الجمهورية


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019

    يعد إنشاء الخط الساخن 139 لجريدة الجمهورية ثمرة جهود مشتركة بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الاعلام . ويعمل الخط الساخن "139 جمهورية" على مدار 24 ساعة عبر 20 خطاً تليفونياً، حيث يتلقى شكاوي المواطنين في القاهرة والمحافظات من قطاعات الكهرباء والمياه والاتصالات والإسعاف والمطافي.

    ويتحرك فريق الطواريء للاتصال لوضع الشكاوي أمام المسئولين عن حلها في أقرب وقت. وتحفظ تلك الشكاوي في برنامج كمبيوتر متخصص ليسهل استدعاؤها والتعامل معها

    وإذا لم تحل المشكلة، يقوم فريق عمل برصد عملية حل المشكلة وتحويلها إلى مركز اتصال يتلقي شكاوي المواطنين علي مدار اليوم ويسجل كل معلومات الشكاوى والرد والاقتراحات في قاعدة بيانات ضخمة ليسهل الرجوع إليها في أي وقت. كما يتابع مشاكل المواطنين منذ تلقيها وحتي يتم حلها والاتصال بصاحبها للاطمئنان علي أن مشكلته قد تم التعامل معها.

    كما يوجد سنترال إلكتروني متطور يتلقي مئات الاتصالات في وقت واحد ويسجلها، كما يتلقي الخط الساخن اقتراحات القراء، ويقوم فريق الإعداد بتسجيل بياناتها في قاعدة البيانات ويحولها للمحررين المسئولين علي حسب تخصصاتهم للعمل علي حلها.

    كما يقوم هذا القسم الصحفي المتميز بإجراء المقابلات والتحقيقات الصحفية التي تخدم جميع المواطنين. ويتلقى الخط الساخن الرسائل النصية القصيرة للإبلاغ عن أي حادثة أو شكوى.

    الأهداف:

    §  تحسين كفاءة الخدمات المقدمة من جريدة الجمهورية  لتقديم الخدمات التفاعلية مع المواطنين، بالإضافة لميكنة وتحسين الأعمال الإدارية للاستغلال الأمثل للموارد التابعة للجريدة  عن طريق الأنظمة الحديثة وتكنولوجيا المعلومات
    §  ميكنة دورة العمل في مركز تلقي المكالمات من استقبال المكالمة حتى الاستجابة للشكاوي وطلبات المواطنين، وإزالة دورة العمل الورقية بمركز 139، وإصدار التقارير كافة التي تساعد على تقييم الأداء وتحسينه على فترات زمنية مختلفة
    §  إصدار التقارير الدورية التي تساعد في عملية اتخاذ القرار، بالإضافة إلى إحصائية باستجابة الجهات المختلفة، وسهولة تحرير الشكاوى والاستفسار عن أعمال صحفية للنشر، وتطوير البنية التحتية للأنظمة، وتطوير مراكز الاتصال من سنترالات وأجهزة حاسب آلي مساعدة لميكنة دورة العمل
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.