١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • الشمول الرقمي
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع
  • أكاديمية التعلم الإلكتروني عبر شبكة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع

    1. الاستخدام الآمن للإنترنت
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع
    1. المسؤولية والخدمات المجتمعية
     

    أكاديمية التعلم الإلكتروني عبر شبكة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    تأسست أكاديمية التعلم الإلكتروني عبر شبكة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا عام 2009، وتسعى للاستفادة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز الأداء وضمان استدامة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا في جميع أنحاء مصر، وتمكين هذه المراكز لتصبح أكثر استدامة اقتصادياً واجتماعياً، إلى جانب خدمة المجتمعات المحيطة بها على نحو فعال.

    ويُعد المشروع، في جوهره، جزء من المبادرة العالمية لأكاديمية المراكز المجتمعية للتكنولوجيا، وهي تعمل من أجل خلق منصة للتعلم الإلكتروني الذي يوفر محتوى مناسب للمراكز المجتمعية في مصر.

    وتُتاح الدورات من خلال التسجيل المجاني، وهي تشمل بناء القدرات في مجال الإدارة، وأساسيات تكنولوجيا المعلومات، والشبكات، وتقنيات الويب 2.0، والإنترنت والمهارات الشخصية.

    ويندرج البرنامج تحت محور المواطنة الفعالة وتمكين المجتمعات المحلية اجتماعياً، ويسعى البرنامج إلى بناء مجتمع المعرفة من أجل تحقيق الازدهار والرفاه للمواطنين المصريين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحلول تقنية مُخصصة، وعناصر تنموية متكاملة، ومن خلال التنمية البشرية ودمج الأقليات والوصول إلى مختلف المجتمعات.

    الأهداف:
    § بناء القدرات الإدارية وتعزيز المهارات 
    § إنتاج محتوى ذات صلة خاص بمديري ومشغلي المراكز المجتمعية للتكنولوجيا 
    § القيام بدور المحفز لإحداث تغيير اجتماعي إيجابي على مستوى المجتمع المحلي

    الاستراتيجيات الرئيسية:
    § التطوير التكنولوجي: يشمل إنشاء الإطار المؤسسي والجوانب التقنية لأكاديمية التعلم الإلكتروني بالتعاون مع أكاديمية تليسنتر دوت أورج العالمية، وكذلك إنشاء مناهج التعلم الإلكتروني الشامل مع محتوى مُخصص يتفق واحتياجات المتدربين بالأكاديمية، إلى جانب تقييم التقدم المحرز على نحو مستمر.
    § التواصل وبناء القدرات: يتضمن الوصول إلى مشغلي ومديري جميع المراكز المجتمعية للتكنولوجيا في مصر، الذين يشاركون في برامج تدريب المدربين، وورش عمل بناء القدرات التي تُعقد على الإنترنت أو وجهاً لوجه.
    § التوعية: تقديم ندوات توعية عن المناهج الإلكترونية للأكاديمية لتكون أكثر إتاحة للجميع.
    § تقاسم المعرفة: وتشمل نشر مناهج التعلم الإلكتروني، وخلق منبر لتقاسم المعارف لخدمة المراكز المجتمعية للتكنولوجيا الأخرى، المحلية والعالمية.

    حالة المشروع: منتهي
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.