٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • الشمول الرقمي
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع
  • خلق فرص عمل للشباب في مصر
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع

    1. الاستخدام الآمن للإنترنت
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدمج المجتمع
    1. المسؤولية والخدمات المجتمعية
     

    خلق فرص عمل للشباب في مصر


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    تم تنظيم برنامج خلق فرص عمل للشباب مع الحكومة اليابانية باعتبارها أحد الشركاء الأقوياء الجدد الذين لديهم التمويل اللازم للتصدي لهذه المشكلة خاصة بين الشباب، ويندرج البرنامج في إطار التنمية الاقتصادية المحلية التي تدعم خلق بيئة عمل تنافسية صحية للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشاريع الاجتماعية، كما يعمل البرنامج على زيادة فرص العمل للشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال التنمية البشرية والتقنيات المبتكرة وتقاسم المعرفة والشراكة. تم تأسيس برنامج للمساعدة في خفض المستويات العالية من البطالة بين الشباب ولسد الفجوة بين المهارات التي يمتلكها الشباب وتلك المطلوبة من قبل أرباب العمل. يقدم البرنامج المهارات الشخصية اللازمة لزيادة قدرة المتدربين على العمل. ويعد هذا البرنامج آلية للتدريب لربطها مع شركات القطاع الخاص، وإمكانيات الدعم المالي لإنشاء مشاريعهم الخاصة.

    ويشتمل البرنامج على المسارات التالية:
    § تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل المشاريع الصغيرة والمتوسطة: يتم استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز روح المبادرة وخلق فرص عمل في القطاع الخاص. يدعم البرنامج المصري للتنمية التواصل وإقامة روابط بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال بوابة تنمية المجتمع - www.ayadina.net - ويشجع المشاركين على تبادل المعلومات والخبرات.
    § برنامج :Kayanak حيث يوفر تدريب عبر الإنترنت لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين تتراوح أعمارهم بين 21-45 في مجالات إدارة المشاريع، والتسويق الإلكتروني، والمبيعات وخدمة العملاء، وكذلك في استخدام أدوات إنتاج المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأخرى ذات الصلة وذلك على  البوابة www.kayanak.net.
    § برنامج (التدريب المهني والتقني): يوفر التدريب المهني بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والمهارات الشخصية والهندسة والبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية في المدارس المهنية في جميع أنحاء مصر. البرنامج عبارة عن شراكة بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومايكروسوفت مصر، يهدف إلى التوسع من خلال الشبكات الحالية للمنظمات غير الحكومية الشريكة والاستفادة من المناهج التدريبية وبرامج محو الأمية القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونوادي تكنولوجيا المعلومات، ومراكز الاتصال ومختبرات الحاسوب في المدارس.

    الأهداف:
    § الاستجابة للاحتياجات الملحة للشباب العاطلين عن العمل (أقل من 35 سنة) في مصر، الذين يشكلون ما يقرب من 90% من المصريين العاطلين عن العمل، وفقاً لتقرير التنمية البشرية لمصر 2010
    § معالجة عدم التوافق بين المهارات التي يتطلبها العمل في القطاع الخاص ومهارات الشباب الفعلية من خلال تزويدهم بالمهارات المهنية الضرورية ومهارات تكنولوجيا المعلومات والمهارات الشخصية وذلك لزيادة فرص حصولهم على عمل
    § مساعدة الشباب من خلال توفير الدعم الفني والمالي لهم لإقامة مشاريعهم الخاصة
    § خلق قناة بين شركات القطاع الخاص والشباب الذين يبحثون عن فرص عمل للحصول على فرص التدريب والالتحاق بسوق العمل.

    حالة المشروع: منتهي
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.