١٧ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
  • مشروع مبادرة الزيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة بالجهات الحكومية
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    مشروع مبادرة الزيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة بالجهات الحكومية


    اخر تحديث: 21 يوليو 2019
    تهدف مبادرة الزيادة الإنتاجية إلى سرعة إنهاء أعمال الوزارات وتوفير خدمات مميزة وسريعة للمواطنين باستخدام أحدث تقنيات الحوسبة السحابية. كما تسعى إلى خفض ميزانية تكنولوجيا المعلومات داخل الوزارات والجهات التابعة عن طريق توفير تطبيقات دون تكليف الوزارات ببناء بنية تحتية لنظم معلومات لاستخدامها أو إدارتها. يتم توفير التدريبات اللازمة للموظفين باستمرار ضمن أعمال المشروع كأنشطة تدريب المدربين (TOT) على تطبيقات المبادرة لضمان أفضل استخدام للخدمات المقدمة لمختلف الوزارات والجهات الحكومية التابعة.

    تعزز وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رفع الكفاءة الإنتاجية في الوزارات والهيئات التابعة لها من خلال تزويد أكثر من 116 وزارة وجهة حكومية بأدوات تسهل العمل اليومي لموظفي هذه الجهات مثل البريد الإلكتروني الحكومي؛ حيث تم توفير 16000 بريد إلكتروني حكومي من خلال المبادرة منذ إطلاق المشروع، وتم توفير عدد 1500 حساب للبوابة الداخلية للجهات المختلفة والتي تسهل عملية تبادل الملفات اليومية بين موظفي الجهة الواحدة بالإضافة للمميزات العديدة الأخرى. هذا بالإضافة إلى توفير 600 حساب في نظام الاتصال الموحد الذي يسهل خدمات عقد المؤتمرات عبر الفيديو من خلال قنوات صوت وفيديو آمنة ومشفرة.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.