١٤ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • المحتوى الإلكتروني
  • بوابة الأقصر الإلكترونية
  • المحتوى الإلكتروني

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    بوابة الأقصر الإلكترونية


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019

    تم تدشين بوابة الأقصر وتطويرها في إطار حرص مصر على دعم السياحة وتنشيطها. ويعد موقع البوابة الإلكتروني الموقع الرسمي للسياحة في مدينة الأقصر، إذ تزود البوابة السياح بمعلومات حديثة وشاملة وفعالة حول مدينة الأقصر بأسلوب تفاعلي جذاب.

    وتحتوي البوابة على معرض صور ضخم لمدينة الأقصر، وخريطة تفصيلية للمدينة تعتمد على نظام المعلومات الجغرافية، وتوضيح مفصل لجميع المواقع الأثرية وتقويم حديث لأحداث المدينة، فضلاً عن معلومات عملية حول جميع الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها السياح خلال زيارتهم. هذا بالإضافة إلى قاعدة بيانات شاملة لجميع الخدمات الطبية والإقامة الفندقية وتقديم الأطعمة ووسائل النقل والمواصلات والرحلات الجوية والخدمات المصرفية الموجودة في المدينة.

    يشمل النطاق الجغرافي لخدمات مشاريع المحور (بوابة الأقصر) جميع أنحاء جمهورية مصر العربية والعالم العربي والعالم الدولي - أكثر من 115 دولة.

    تطبيق الأقصر السياحية على الهاتف المحمول:

    عمل المشروع على تنفيذ تطبيق الأقصر السياحية على المحمول من خلال تقنية الباركود ثنائي الأبعاد والحوسبة السحابية. وضمت الأطراف المشاركة في المشروع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة الأقصر وشركات القطاع الخاص.

    الأهداف:


    § دعم السياحة وتنشيطها
    § إتاحة معلومات حديثة وشاملة وفعالة للسياح حول مدينة الأقصر

    الإنجازات:

    تم افتتاح البوابة باللغة الإنجليزية رسميا في فبراير 2009، والنسخة العربية والفرنسية في 2010. وتم الانتهاء من تحميل الزيارات التخيلية للمدينة على البوابة، وكذلك تحديث خريطة محافظة الأقصر على البوابة GIS map ، كما  تم ربط مركز معلومات مدينة الأقصر بشبكة الانترنت بواسطة خط ربط سعة ثلاثة ميجا بايت/ الثانية.

    تلى ذلك تدريب موظفي مركز معلومات محافظة الأقصر لإدارة الموقع وتسويق البوابة علي شبكة الانترنت من خلال محرك البحث الأمثل ، واعداد الإدارة  الخاصة بالبوابة في الأقصر.

    الجهات المشاركة:


    فيما يخص المحتوى التاريخي، شارك في المشروع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة الأقصر، وهيئة الاستشعار عن بعد، ومدينة مبارك للعلوم ، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

    وفيما يخص إعداد المحتوى ورقمنه الخرائط، شارك في المشروع شركات القطاع الخاص: شركة مايكروسوفت، وشركة لينك دوت نت، وشركة بروتاك .




     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.