٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التدريب
  • المعهد القومي للاتصالات
  • المعهد القومي للاتصالات

    تأسس المعهد الوطني للاتصالات عام 1983 باعتباره مركز تميز، ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات، إلى جانب إعداد وتنفيذ برامج تدريبية مُتخصصة. ويُعد المعهد مؤسسة علمية وتعليمية وبحثية مرموقة، حيث يقدم برامج تدريبية وجهاً لوجه بخبرة عملية تستهدف الأسواق المحلية والإقليمية، بما في ذلك دول حوض النيل، ومن خلال مختبرات مجهزة تجهيزاً جيداً، وقد اعتمدت شركة سيسكو سيستمز المعهد عام 2006 باعتباره أحد مراكز التدريب التابعة لأكاديمية سيسكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقره في القاهرة، مصر. وتتمثل الرؤية الاستراتيجية للمعهد كأحد مراكز التميز في أن يصبح مؤسسة رائدة في مجال الاتصالات ليس فقط على المستوى الإقليمي وإنما على المستوى الدولي أيضاً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: موقع  المعهد القومي للاتصالات

    من يمكنه التقديم في برامج المعهد
    خريجي الهندسة بالجامعات المصرية، في مختلف التخصصات مثل الإلكترونيات والاتصالات، والهندسة الميكاترونية، والهندسة الطبية، وهندسة الحاسب الآلي.

    برنامج دبلوم الدراسات العليا
    اعتمد المجلس الأعلى للجامعات المصرية برنامج دبلوم الدراسات العليا وهو برنامج تمتد دراسته لمدة عام في مجال هندسة المعلومات والاتصالات، ويتضمن 30 ساعة معتمدة تقسم على ثلاث فصول دراسية.
    ويتضمن الفصل الدراسي الأول دورات دراسية عن الاتصالات الأساسية، بينما يتيح الفصل الدراسي الثاني الاختيار بين تخصصين: أنظمة الاتصالات اللاسلكية أو شبكات الاتصالات المتقدمة، في حين يتضمن الفصل الدراسي الثالث مشاريع التخرج المتعلقة بالبحوث التطبيقية التي تركز على المشاكل الحالية لصناعات الاتصالات، ويشرف على هذه المشاريع هيئة العاملين بالمعهد القومي للاتصالات والجامعات المصرية، ويهدف البرنامج إلى اعتماد شهادات 120 متخصص كل عام.

    لمزيد من المعلومات يرجى زيارة، برنامج دبلوم الدراسات العليا

    برنامج التدريب المتخصص
    أنشأ المعهد القومي للاتصالات برنامج التدريب المتخصص بعد توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم منح تدريبية لخريجي الهندسة من الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية.
    وتهدف المنح إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وتنمية المهارات التكنولوجية والبشرية من أجل تعزيز قدراتهم وإنتاجهم، ومن ثم التنافس محلياً وإقليمياً في مجالات الربط الشبكي، وأنظمة الاتصالات، والإلكترونيات، وتكنولوجيا المعلومات. ويساعد هذا التدريب على تلبية احتياجات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحد من الفجوة بين التعليم الأكاديمي واحتياجات سوق العمل المحلية.

    ويشمل برنامج التدريب مسارات فنية وعملية مُتخصصة، تنفذها كوادر أكاديمية في مختبرات مجهزة بتكنولوجيا فائقة وهي:

    §  التكنولوجيا اللاسلكية الحديثة
    § البنية الأساسية للشبكات ومزودي خدمات الإنترنت والاتصالات
    § تصميم الأنظمة المدمجة
    § نقل الصوت والفيديو عبر بروتوكول الإنترنت
    § النظم اللاسلكية والعمود الفقري للشبكة
    § الحوسبة السحابية

    وفي نهاية التدريب، تتم دعوة الشركات المتخصصة في هذه المجالات للمشاركة في ورشة عمل للتعرف على مهارات المتدربين، حيث يقدم المتدربين عروض تقديمية عن مشاريعهم.
    ويتاح للخريجين المتميزين فرص للانضمام إلى برنامج "بذور المستقبل" الذي ترعاه شركة "هواوي تكنولوجيز" لتعزيز معرفتهم بأحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تتاح لهم فرصة التدريب المهني في المركز الرئيسي في الصين.
    كما يحصل المتدربون في نهاية التدريب على شهادات دولية معتمدة من شركات عالمية، كل في مجال اختصاصه، بالإضافة إلى راتب شهري خلال فترة التدريب الذي يستمر لمدة خمسة أشهر. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة، برنامج التدريب المتخصص

    مركز تميز المعهد القومي للاتصالات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال إدارة الطيف
    وقع المعهد القومي للاتصالات مذكرة تفاهم مدتها أربع سنوات عام 2014 مع الاتحاد الدولي للاتصالات- وهي منظمة حكومية دولية ووكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووفقاً لمذكرة التفاهم، أصبح المعهد القومي للاتصالات، للمرة الثانية، مركزاً للتميز، تحت مظلة أكاديمية الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال إدارة الطيف، للمنطقة العربية.

    ويسعى كل من المعهد والاتحاد إلى بناء القدرات البشرية والمؤسسية في المنطقة من خلال دعم تطوير وتنفيذ برامج وأنشطة بناء القدرات البشرية والمؤسسية داخل شبكة مراكز التميز التابعة لأكاديمية الاتحاد، ويهدف المعهد والاتحاد بشكل مشترك إلى تعزيز قدرات الأفراد على تسخير فوائد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الحد من الحواجز المعرفية، وتطوير المهارات، وزيادة فرص الحصول على تدريب مناسب وذو جودة عالية. 



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.