٢٠ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التدريب
  • مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل
  • مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل

    أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل لبناء قدرات الكوادر من الشباب على أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات.

    تقود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ المبادرة من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا). وبناء القدرات يتم من خلال إنشاء نظام تعليمي متكامل وعملي ويتسم بالجودة، يكون محوره الدارس ويدعمه محتوى مميز يتم إعداده من خلال جهود مشتركة وبمساعدة أفضل الجامعات والشركات الرائدة، ويتاح هذا المحتوى على منصات التعلم الذاتي الرائدة عالمياً (MOOC)، هذا إلى جانب توفر شبكة من مراجعي المشروع لتقييم وتحسين مخرجات التعلم.

    وقد تم تنظيم حفل لتكريم خرجي المبادرة يوم 15 أكتوبر2017، حيث وصل عدد خريجي المبادرة إلى 5000 خريج، وقد حضر الحفل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين والشخصيات العامة.

    تهدف مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل إلى تأهيل الشباب المصري في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي يساعد على زيادة القدرات التنافسية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية من خلال تيسير خطط التدريب وبناء القدرات ودعم خلق فرص التوظيف وفرص الأعمال التجارية سواء من خلال العمل بأجر، أو العمل الحر، أو إنشاء شركات.

    وتستهدف المبادرة الطلاب الجامعيين من الصف النهائي، والخريجين، والعامليين بالجامعة، ورواد الأعمال، والمتخصصين من خلال إتاحة الدورات على الإنترنت في مجالات من بينها علم البيانات، والتعلم الآلي، وتقنيات إنترنت الأشياء، وريادة الأعمال، والبرمجة، والإدارة الاستراتيجية، والابتكار.

    لمزيد من المعلومات عن مسارات التعلم، يرجى الضغط هنا.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.