١٨ ديسمبر ٢٠١٨


Loading
  • القدرات البشرية
  • نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. التدريب
    1. وظيفة تك
    1. مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. الأولمبياد المعلوماتى

    نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة


    نادي تكنولوجيا المعلومات المتنقل عبارة عن عربة مجهزة تضم 20 جهاز كمبيوتر، أجهزة عرض بيانات، اتصال بالقمر الصناعي للحصول على خدمات الإنترنت، مولد للطاقة، ومثبتات تيار وأجهزة إمداد الطاقة في حالة انقطاع التيار الكهربائيUPS، وشبكة محلية في المنطقة، وتكييف هواء، وطابعة وماسح ضوئي. وهذه العربات تجول المناطق النائية وتستهدف الأفراد الذين يعيشون في المجتمعات المحرومة الذين يرغبون في المشاركة في مجتمع المعلومات.

    ويندرج البرنامج تحت محور المواطنة الفعالة وتمكين المجتمعات المحلية اجتماعياً، ويسعى البرنامج إلى بناء مجتمع المعرفة من أجل تحقيق الازدهار والرفاه للمواطنين المصريين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وحلول تقنية مُخصصة، وعناصر تنموية متكاملة، ومن خلال التنمية البشرية ودمج الأقليات والوصول إلى مختلف المجتمعات.

    الأهداف:

    § إتاحة وصول تكنولوجيا المعلومات إلى المواطنين ولكل شخص في المجتمع مجاناً

    § تطوير المهارات وزيادة المعرفة من خلال استخدام التكنولوجيا

    § زيادة أعداد المستفيدين من محو أمية الحاسب الآلي في جميع أنحاء مصر

     
    محاور المشروع:

    قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتغطية المجالات التالية:

    § محو أمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن طريق الأقراص المدمجة (السي دي) الخاصة بمحو الأمية، وتهدف إلى القضاء على الأمية ونشر المعرفة الأساسية من خلال استخدام مجموعة من أنشطة التعلم باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من السياقات المألوفة في الحياة اليومية، والأقراص المدمجة عبارة عن مجموعة بسيطة من الدروس القائمة على التعلم الذاتي لدروس الكمبيوتر التفاعلية وتشمل الموضوعات المدرجة عن الصحة والتعليم والحقوق السياسية، والرعاية الأسرية والبيئة، وقد قام الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتطوير هذه الأقراص المدمجة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية.

    § الزراعة: عن طريق دعم تقديم دورات توعية حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بقضايا الزراعة، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الفاو (مشروع شبكة رادكون).

    § النساء والأطفال: من خلال تخصيص حافلات تقدم حملات الدعوة والبرامج التدريبية المتخصصة التي تستهدف المجموعات في المناطق النائية.

    § الصحة: عن طريق بناء أندية تكنولوجية متنقلة أخرى تسمى "الوحدة الصحية المتنقلة للمرأة"، لتعزيز الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي. وفي ضوء هذا البرنامج، تستطيع المرأة المصرية وخاصة التي فوق سن الـ 45 زيارة هذه الوحدات لإجراء فحوصات تصوير الثدي الشعاعي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، ويتم في الوحدات أيضاً قياس ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وينقل موظفي الوحدة الصحية المتنقلة للمرأة صور فحص الثدي إلى الأطباء المتخصصين الذين يقومون بمراجعة الفحص وتقديم تقرير عنه مع العلاج الموصي به أو المشورة الطبية.

    § السلامة على الإنترنت: من خلال رفع الوعي بشأن الاستخدام الآمن للإنترنت في المجتمع وخاصة بين الطلاب والشباب، والاستخدام الأمثل لأدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاتصال الحقيقي بين العالم الرقمي والمستفيدين.

    حالة المشروع: جاري






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  11 Dec 2018


  • Human Capacity
  • Mobile Internet Unit
    1. ICT Training
    1. Wazeefa Tech
    1. Next Technology Leaders
    1. Telecentre Egypt
    1. Mobile Internet Unit
    1. Olympiad in Informatics

    Mobile Internet Unit


    The Mobile IT Club (MITC) is a vehicle equipped with PC labs (10- 20 computers, data projectors, satellite connection for internet services, power generator, power stabilizers and uninterruptable power supplies (UPS), a local area network, air-conditioning, a printer and a scanner).

    These vehicles tour remote areas and targets people in deprived communities who are interested in taking part in the information society.

    The program falls under the pillar of active citizenship and social communities’ empowerment which seeks building a knowledge society for the prosperity and well-being of Egyptian citizens using ICTs by means of customized technical solutions, integrated developmental components, human development, minorities’ inclusion and reaching different communities.

    Objectives:

    § Provide citizens with free access to technologies for each and every person in the society

    § Develop skills and knowledge through the use of technology

    § Increase computer literacy across Egypt

    Updates:

    MITC has spread and covered many areas:

    § ICT Illiteracy: by means of illiteracy eradication CDs (IE CDs), designed to eradicate illiteracy and spread basic knowledge using a set of learning activities embedded in familiar contexts of everyday life. The IE CDs are a set of simple, self-based, interactive computer tutorials includes topics on health, education, political rights, family care and the environment. The CDs were developed by the ICT-TF in cooperation with the General Authority on Literacy Adult Education (GALAE)

    § Agriculture: by means of providing support in delivering awareness sessions on ICT for agriculture issues, in partnership with Food and Agriculture Organization FAO (RADCON project)

    § Women and Children by allocating buses to provide advocacy campaigns and specialized training programs that target groups in remote areas

    § Health by means of constructing another Mobile IT Clubs called "Women's Mobile Health Unit (WMHU)" to promote a national campaign for early detection of breast cancer. In light of this program, Egyptian women especially who are over the age of 45, can visit these Units for mammography scans for the early discovery of breast cancer. The Units also measure blood pressure and blood sugar levels. The WMHU staff transmits breast scans to specialized physicians who review the scans and report back with recommended treatment or medical advice

    § Internet Safety by raising awareness of safe Internet usage in the community especially among students and youth, the best utilization of ICT tools and the real connection between the digital world and beneficiaries

    Status: ongoing






    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2018. All rights reserved