١٨ ديسمبر ٢٠١٨


Loading
  • القدرات البشرية
  • وظيفة تك
    1. التدريب
    1. وظيفة تك
    1. مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات
    1. نوادي تكنولوجيا المعلومات المتنقلة
    1. الأولمبياد المعلوماتى

    وظيفة تك


    تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تطوير الموارد البشرية، إلى دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة ومساعدة الشباب على اكتساب المهارات المتخصصة في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تسعى إلى تمكين أعضاء المجتمع، وخاصة الشباب، وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة للانتقال إلى مجتمع قائم على المعرفة.

    وفي إطار الاهتمام بتدريب الشباب، تطلق وزارة الاتصالات مبادرة "وظيفة تك"، وهي مبادرة جديدة تعتمد على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل" (Income Share (Agreement، تحت شعار: "تعلم الآن ... وادفع غدًا". حيث يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

    تُنفذ هذه المبادرة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد. يقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، بحيث يسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات. وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

    من خلال هذا البرنامج، تستطيع الشركات تلبية احتياجات التوظيف لديها مع تدفق الكوادر المؤهلة كل ثلاث شهور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها خفض نفقات الاستثمار التي تنفق على تدريب الخريجين الجدد المعينين حديثًا. وتتولى الشركات مسؤولية اختيار المتدربين، وتوفير التصميم الفني للبرنامج التدريبي وتوظيف المتدربين في نهاية البرنامج، حيث لا تقل مدة عقود التوظيف التي تقدمها الشركات للمرشحين المؤهلين عن سنة. وبعد انتهاء إجراءات التوظيف، يسدد بنك ناصر الاجتماعي جميع تكاليف التدريب للشركات.

    1. المتدربين
    1. شركاء الصناعة



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  11 Dec 2018


  • Human Capacity
  • Wazeefa Tech
    1. ICT Training
    1. Wazeefa Tech
    1. Next Technology Leaders
    1. Telecentre Egypt
    1. Mobile Internet Unit
    1. Olympiad in Informatics

    Wazeefa Tech


    The Ministry of Communications and Information Technology (MCIT), by developing human resources, seeks to support the national economy, create new job opportunities and promote specialization and acquisition of specialist skills in the various ICT fields. It is endeavoring to empower society members, particularly youth, and equip them with necessary skills and tools to move toward a knowledge-based society.

    MCIT is launching “Wazeefa Tech”, a new initiative based on the “Income Share Agreement” model. Wazeefa Tech is built on “Learn First… Pay Later”. The program ends with a job opportunity; interns will be hired with good salaries after the successful completion of the three-month training program.

    The initiative is implemented in collaboration between MCIT and the Ministry of Social Solidarity (MoSS), aiming to increase the number of ICT calibers across the country. The cost of the program will be covered by Nasser Social Bank (NSB) at zero- interest loan. When interns get hired, they can repay the loan from their salaries, in installments payable up to three years.

    Through the program, companies will be able to fulfill their hiring needs with a flow of qualified calibers at annual quarters. In addition, they can reduce investment expenses spent on the training of newly hired fresh graduates. Companies are responsible for selecting interns, providing the technical design of the program and recruiting interns at the end of the program. The minimum duration of employment contracts made by the companies with qualified candidates should be of one year. After the successful recruitment, all the training costs will be repaid to the companies by Nasser Social Bank.

    1. For Interns
    1. For Industry Partners



    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2018. All rights reserved