٢٥ فبراير ٢٠١٧


Loading
  • تنمية الصناعة
  • الاستثمار والتصدير
    1. الاستثمار والتصدير
    1. بناء القدرات
    1. التوعية السوقية
    1. تطوير البنية التكنولوجية
    1. المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

    الاستثمار والتصدير


    لاشك أن فرص الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لا حدود لها، فمزج مجتمع المعلومات المصري الناشئ مع اقتصاد الأمة الذي يشهد نمواً سريعاً يجعل من مصر مكاناً مثالياً لجذب الاستثمارات الدولية.

    وتكمن الفرص الأكثر أهمية في العمود الفقري الأساسي للقطاع، وفي البيانات العامة، وخدمات الإنترنت، والشبكات اللاسلكية المحلية، وشبكات الهاتف المحمول، وتطوير خدمات التعهيد الخارجي، والكابلات البحرية.

    كما تتمتع مصر بأحد المواقع الرائدة في مجال التعهيد، حيث يمكنها أن توفر الخدمات للبلدان المختلفة مثل الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأوروبا القارية، وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وآسيا- الباسيفيك، والشرق الأوسط.

    وموقع مصر الجغرافي الذي تتمتع به يسمح لها بخدمة مناطق زمنية مختلفة، كما تقدم مصر خريجين على أعلى مستوى، وتزخر بوفرة في الأيدي العاملة القادرة على التحدث بلغات مختلفة بطريقة احترافية.

    ونظراً لوضعها هذا، ووجود أوجه تشابه، وقاعدة منخفضة التكلفة جعل عملية انشاء وتشغيل أية مشاريع داخل مصر أكثر سهولة وجاذبية للشركات العالمية، وذلك مقارنة بغيرها من مواقع التعهيد الناشئة، كما أن الدعم الذي يتلقاه القطاع من الحكومة المصرية من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، يمكنه من خلق مناخ تجاري وبيئة عمل تساعد مصر على تأمين مكانتها على خريطة التعهيد العالمية.

    1. الاستثمارات الأجنبية المباشرة
    1. برنامج دعم الصادرات



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  28 Jun 2017


  • ICT Industry Development
  • Investment and Exports
    1. Investment and Exports
    1. Impacting Capacity
    1. Market Outreach
    1. Infrastructure Development
    1. Supporting MSMEs in ICT

    Investment and Exports


    Information Technology and telecom investment opportunities in Egypt are limitless. Combined Egyptís emerging information society with the nation's growing economy and the country is a perfect place for international investments.

    The most immediate opportunities lie in the core backbone, public data and Internet services, wireless local loop networks, mobile network, offshore development and sub-marine cables.
    Egypt is positioning itself as one of the leading outsourcing locations, providing services for countries as diverse as the USA, Canada, UK, mainland Europe, Sub-Saharan Africa, APAC and the Middle East.

    Favored with a geographical location that allows the country to serve various time zones, and an availability of top quality graduates, Egypt has an abundance of manpower capable of conversing in various languages in an accent-free manner.
    It is because of this positioning, similarities and low cost base that make starting up and operating in Egypt more accessible and attractive for global companies, compared with other emerging outsourcing locations.

    The support, the sector receives from the Egyptian government through the Ministry of Communications and Information Technology (MCIT) and ITIDA,  has enabled it to create a conducive business and working environment that is helping Egypt to secure its place on the global outsourcing map.

    1. Foreign Direct Investment
    1. Export IT Rebate Program



    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved