٢٣ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال
  • دعم الأعمال وريادة الأعمال
  • برنامج دعم الملكية الفكرية
    1. برنامج دعم الشركات الناشئة
    1. برنامج تحفيز ريادة الأعمال
    1. برنامج دعم الملكية الفكرية
    1. برنامج "دوري انترنت الأشياء المصري"

    برنامج دعم الملكية الفكرية


    تُعد حماية الملكية الفكرية مفتاحاً لجذب الاستثمارات من الدول الأخرى وحافزاً لتنمية الصناعات المحلية. لذلك تعتبر الحماية المناسبة للملكية الفكرية وسيلة وقوة دافعة لنقل الاقتصاديات الأقل نموا إلى المرحلة القادمة. وللمكلية الفكرية أهمية كبيرة في دعم النمو.

    هناك العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ممن تتمتع بإبداعات كثيرة في مصر، ويتوجب حماية إبداعاتهم للحفاظ على قدرتهم التنافسية.

    وأطلق مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال برنامج دعم الملكية الفكرية الذي يهدف إلى خلق قاعدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر قادرة على وضع البلد في سدة مؤشر الإبداع العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال زيادة عدد البراءات المسجلة.

    للمزيد من العلومات، يرجى زيارة موقع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال



    خدمات صحفية


    اصدارات ذات صلة
    استراتيجية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال 2011- 2014
    مايو 2011
    توضح استراتيجية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال 2011- 2014 سبل دفع عجلة التنمية في مصر من خلال العمل على تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث ينتقل إلى مرحلة الإبداع، ومن بين الأهداف المحددة الخاصة باستراتيجية الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال تلك التي تعتمد على تأسيس شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتمكينها من العمل وخلق بيئة مواتية للإبداع في جمهورية مصر العربية، مع تحفيز الشركات المحلية والدولية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من التوسع سواء فيما يتعلق بالكم أو فيما يتعلق بزيادة أنشطتها الإبداعية.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  23 May 2017


  • Innovation
  • Business and Entrepreneurship
  • IP Support Program
    1. Startup Support Program
    1. The Entrepreneurship Accelerator Program
    1. IP Support Program
    1. Egypt IoT league

    IP Support Program


    The protection of intellectual property (IP) is a key factor in attracting investments from other countries and stimulating the development of domestic industries. Proper protection of IP is a tool and a driving force for moving less developing economies into the next stage.

    IP is significant in supporting growth. There are many highly innovative SMEs in Egypt for whom the ability to protect their innovations is crucial to maintain their competitive edge.

    TIEC launched the IP support program which aims at creating an Egyptian base of SMEs, who will enable the country to move up in the global innovation index in the field of information technology through increasing the number of registered patents. 
    Check more



    Press Services
    Related News
    Related Press Releases


    Related Publications
    Technology Innovation and Entrepreneurship Strategy | 2011- 2014
    May 2011
    The Technology Innovation and Entrepreneurship Strategy 2011- 2014 document details the strategic plan to positively influence Egyptís development through the growth of a vibrant and innovative ICT sector. This will be achieved by focusing on specific goals. These goals focus on enabling ICT companies to become established, to operate and innovate in Egypt, enticing foreign and local ICT companies to generate, enrich and expand on innovative ideas.


    Related Documents



    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved