١٧ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • العلاقات الدولية
  • التعاون مع شركاء التنمية
  • الوكالة اليابانية للتعاون الدولي
    1. برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
    1. الوكالة الكورية للتعاون الدولي
    1. الوكالة اليابانية للتعاون الدولي
    1. الصندوق الإفريقي للتعاون الفني
    1. لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
    1. الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

    الوكالة اليابانية للتعاون الدولي


    تعد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي إحدى الجهات الحكومية المسئولة عن التعاون الفني ضمن برنامج المساعدات الإنمائية الرسمية اليابانية (ODA). وتهدف الوكالة إلى المساهمة في تحفيز التعاون الدولي بالإضافة دعم وحفز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والحفاظ والاستقرار الاقتصادي للمناطق النامية.

    ويقع قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ضمن استراتجيات الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، وبالأخص لتطوير قطاع البنية التحتية، التدريب، والصحة والتعليم الإليكتروني، كما أنها تعطى اهتماما بالغا لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم SME’s، وذلك ضمن اهتمامهم بتطوير القطاع الخاص. ولقد ألقت الوكالة الضوء على اهتمامها بالتحديد لدعم المؤسسات الحكومية التي تهدف لترويج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

    وتتعاون الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تمويل المشروعات المشتركة وتمويل برامج التدريب المتعددة في مجال تكنولوجيا المعلومات.




    اصدارات ذات صلة
    الكتاب السنوي للوزارة لعام 2018
    يوليو 2019
    يستعرض الكتاب السنوي للوزارة لعام 2018 أبرز نشاطات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما حققته من إنجازات خلال عام 2018 حيث يقدم تفاصيل حول المبادرات والأحداث الجديدة والمستمرة وكذلك الأخبار ذات الأهمية فيما يتصل بالتقدم الذي حققته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين المحلي والدولي.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  16 Sep 2019


  • International Relations
  • Development Partners
  • JAICA
    1. UNDP
    1. KOICA
    1. JAICA
    1. AFDB
    1. UNECA
    1. USAID

    JICA


    The Japan International Cooperation Agency is the government agency responsible for technical cooperation in Japanís Official Development Assistance (ODA) programs. JICA aims to contribute to the promotion of international cooperation as well as the sound development of the Japanese and global economy by supporting the socioeconomic development, recovery or economic stability of developing regions.

    The agency has four missions: addressing the global agenda, reducing poverty through equitable growth, improving governance, and achieving human security. It seeks to achieve these through four main strategies: integrated assistance, seamless assistance, promoting development partnerships, and enhancing research and knowledge-sharing.

    ICT features heavily in JICA programs, which include the development of infrastructure, training, health and e-learning. The agency also supports small and medium enterprises, and governmental institutions that promote them, as part of its interest in developing the private sector.

    Press Services


    Related Publications
    MCIT Yearbook 2018
    Jul 2019
    This yearbook brings together highlights of 2018, a year in which MCIT successfully realized numerous activities and achievements. The 2018 yearbook marks new and continuing initiatives, events and other calendar highlights relevant to Egyptís progress in the ICT field both on the local and international levels.



    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2019. All rights reserved