٢٢ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
  • مبادرة تطوير التعليم المصرية
  • الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    مبادرة تطوير التعليم المصرية


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    انطلقت مبادرة تطوير التعليم المصرية كشراكة بين القطاعين العام والخاص بموجب اتفاق بين الحكومة المصرية ومجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المنبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجًا متقدمًا يرمي إلى إصلاح النظام التعليمي في مصر بشكل تدريجي. وقد أصبحت هذه المبادرة، التي ترتكز على المبادئ الأساسية الراسخة لنظام التعليم الوطني، مشروعًا قوميًا يسهم في الارتقاء بحياة الآلاف بصرف النظر عن أعمارهم أو مهنهم أو مستوياتهم الاجتماعية؛ فهي عبارة عن نموذج شامل يجمع في إطاره كل من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين وقادة المجتمع والحكومة ومؤسسات الأعمال والمنظمات الدولية بهدف الارتقاء بحياة الأفراد بصورة ملحوظة. ويرجع الفضل في ذلك بدرجة كبيرة إلى الجهود التي بذلت أثناء مرحلة وضع البرنامج، والتي شملت التحليل الدقيق للأساليب المتبعة في التعليم واستشارة الخبراء الدوليين وتطبيق معايير صارمة فيما يتعلق بأعمال المتابعة والتقييم. وبالرغم من العوائق التي تعترض طريق التغيير والتقدم، جري بذل جهود حثيثة للتغلب عليها بفضل إدراك ووعي كافة الأطراف المعنية بالمزايا الفعلية التي تحققها المبادرة في أوجه حياتهم اليومية.

    الأهداف:


    § النهوض بالعملية التعليمية في مصر من خلال اتباع أساليب جديدة ومبتكرة تسهم بصورة مباشرة في الارتقاء بمستوى جودة التعليم
    § زيادة فرص الوصول إلى أوجه التقدم التكنولوجي
    § تبني أساليب التدريس المبتكرة واستخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المناسبة الذي من شأنه أن يضمن تحقيق نتائج إيجابية للمحتوى الرقمي تستمر على المدى البعيد


    الإنجازات:

    لعب الشركاء من القطاع الخاص دورًا رئيسيًا في توفير الأجهزة والبرامج والخدمات بأسعار معقولة، إلى جانب تجهيز المؤسسات التعليمية بأجهزة الكمبيوتر وما يرتبط بها من وسائل التكنولوجيا.
     



    اصدارات ذات صلة
    مبادرة التعليم المصرية ... مفاتيح النجاح
    مايو 2008
    فيما يلي نظرة متعمقة على أسباب نجاح مبادرة التعليم المصرية، ومن أهمها: الشراكة بين القطاعين العام والخاص والبنية التحتية المعززة والتنمية المهنية والموارد التعليمية وتفعيل استخدام تقنية الإنترنت الجديدة Web 2.0 والاهتمام بنظم إدارة المدارس، هذا بالإضافة إلى نماذج التطوير التي تخضع لها كليات التربية وعمليات المراقبة والتقييم المستمرة وإتاحة فرص التغيير الحقيقية. مبادرة التعليم المصرية، التي انطلقت عام 2006 تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة الفاضلة سوزان مبارك في صورة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية والمنتدى الاقتصادي العالمي، تضع حجر الأساس لنموذج تقدمي يستهدف إصلاح منظومة التعليم في مصر.
    مبادرة التعليم المصرية | النسخة الثانية
    مايو 2008
    نظرة عامة على مبادرة التعليم المصرية (EEI) التي تم إطلاقها في مايو 2006 – تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة سوزان مبارك في صورة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية والمنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجاً تقدميًّا يهدف الى إصلاح منظومة التعليم في مصر. وتقدم المطبوعة خلفية عن المسارات الأربعة للمبادرة، وهي: التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي والتعلم المستمر، وتطوير صناعة التعليم الإلكتروني.
    مبادرة التعليم المصرية | النسخة الأولي
    نوفمبر 2007
    نظرة عامة على مبادرة التعليم المصرية (EEI) التي انطلقت في مايو 2006 – تحت رعاية سيدة مصر الأولى السيدة سوزان مبارك في صورة شراكة بين القطاعين العام والخاص ممثلين في الحكومة المصرية والمنتدى الاقتصادي العالمي باعتبارها نموذجاً تقدميًّا يهدف الى إصلاح منظومة التعليم في مصر. وتقدم المطبوعة خلفية عن المسارات الأربعة للمبادرة، وهي: التعليم قبل الجامعي والتعليم العالي والتعلم المستمر، وتطوير صناعة التعليم الإلكتروني.



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  28 Jun 2017


  • Digital Government
  • ICT for Education
  • Egyptian Education Initiative
  • ICT for Education

    1. ICT for Education
    1. ICT for Health
    1. ICT for Government
    1. e-Content
    1. Legislative Services
    1. Green ICT
     

    Egyptian Education Initiative


    Last Updated: 27 Dec 2015
    The Egyptian Educational Initiative was launched as a Public Private Partnership project according to the Egyptian government and the ICT community initiative by the World Economic Forum as an advanced model to reform the educational system in Egypt gradually. The initiative focusing on principals of an education system is a national project contributing to improve the livelihood of people regardless their age, profession or social standards. It is an inclusive model gathering students, parents, teachers and leaders of community, government, institutions and international organizations, in order to improve their life style, thanks to the efforts exerted while planning the program. This includes analysis of methodologies in education, international experts’ consultancy.

    It entails the application of strict criteria related to follow-up and assessment. Despite the obstacles slowing the road for change and progress, major efforts were made to overcome these obstacles thanks to the awareness of all concerned parties about the advantages of the initiative on their daily lives.

    Goals:

    § Improve education in Egypt through modern and innovative methods
    § Increase access to technology
    § Adopt innovative teaching methods and use ICT applications

    Achievements:

    The partners of the private sector played a major role in providing equipment, programs and services at affordable prices besides equipping educational institutions with computers and related devices.
     



    Related Publications
    The Egyptian Education Initiative … Keys to Success
    May 2008
    A close view of EEI keys to success, namely: public-private partnership, infrastructure, professional development, educational resources, Web 2.0, the school management system, the model for improvement of faculties of education, monitoring and evaluation, and enabling change. Launched in 2006 under the auspices of Egypt's First Lady as a public-private partnership between the government of Egypt and the World Economic Forum, the EEI lays down a progressive model for reforming Egypt's education system.
    Egyptian Education Initiative | Version II
    May 2008
    A look at the Egyptian Education Initiative (EEI), launched in May 2006 - under the auspices of Egypt's First Lady Mrs. Suzanne Mubarak - as a public-private partnership between the government of Egypt and the World Economic Forum as a progressive model for reforming Egypt's education system. The publication provides an overview of the initiative's four tracks: Pre-university education, higher education, lifelong learning and e-learning industry development.
    Egyptian Education Initiative | Version I
    Nov 2007
    A look at the Egyptian Education Initiative (EEI), launched in May 2006 - under the auspices of Egypt's First Lady Mrs. Suzanne Mubarak - as a public-private partnership between the government of Egypt and the World Economic Forum as a progressive model for reforming Egypt's education system. The publication provides an overview of the initiative's four tracks: Pre-university education, higher education, lifelong learning and e-learning industry development.



    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved