١٨ اغسطس ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
  • تطوير وحدات الرصد البيئي في القاهرة
  • الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    تطوير وحدات الرصد البيئي في القاهرة


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    يهدف المشروع إلى الإسهام في الارتقاء بمستوى النظافة العامة بشوارع القاهرة من خلال توفير نظام مطور لرصد ومتابعة المخالفات عن طريق استخدام تكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال إنشاء منظومة متكاملة للرقابة على أداء الشركات تربط بين الإدارة المركزية للرقابة على الأداء بالمحافظة ووحدات الرصد البيئي بمختلف أحياء القاهرة.

    يأتي ذلك بعد تطوير أداء وحدات الرصد البيئي بالمحافظة من خلال توفير كل ما يلزم من أجهزة اتصال ومعدات وشبكات لتفعيل المتابعة الميدانية للمشروع، بالإضافة إلى خطوط الربط ووسائل الاتصالات اللازمة.

    ويتيح المشروع معلومات دقيقة ومحدثة عن أداء شركات نقل المخلفات وتسجيل المخالفات بالصورة والتاريخ كما هى على شبكة الإنترنت. كما يوفر المشروع الآليات كافة لتبادل المعلومات بين الإدارة المركزية للرقابة بالمحافظة ووحدات الرصد البيئى المختلفة، ويعد ذلك من أهم النتائج التى يوفرها المشروع الجديد بعد تطوير النظام الآلي للرقابة على أداء الشركات.

    ويسعى المشروع إلى نشر تطبيقات مطورة في أحياء القاهرة وعددها 29 حي. ويقوم المشروع باستخدام تكنولوجيا تطبيقات المحمول والأقمار الصناعية GPS، وقد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للمشروع والتي تضمنت تفعيل استخدام النظام في ثمانية أحياء.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  19 Aug 2017


  • Digital Government
  • ICT for Government
  • Development of Environmental Monitoring Units in Cairo
  • ICT for Government

    1. ICT for Education
    1. ICT for Health
    1. ICT for Government
    1. e-Content
    1. Legislative Services
    1. Green ICT
     

    Development of Environmental Monitoring Units in Cairo


    Last Updated: 19 Apr 2016
    The project seeks to integrate the use of ICTs in supporting the environment in the streets of Cairo by means of providing a developed automated system. The system controls companiesí performance, and links the central administration for monitoring performance to environmental monitoring units in various neighborhoods of Cairo.

    Environmental monitoring units were developed in Cairo by providing all necessary communication tools and networks for follow-up process on the project. This is in addition to communication lines and necessary means of telecommunications.

    The project provides accurate and updated information on the performance of waste companies, register irregularities by image and time as on the Internet. The project also offers all mechanisms for the exchange of information between the central administration for monitoring in Cairo and various environmental units, a key outcome which the new project provides following the development of the automated system for monitoring companiesí performance.

    The project seeks to promulgate advanced applications in the 29 Cairo neighborhoods. The project uses mobile applications and GPS. The first phase of the project is complete which applied the new system in eight neighborhoods.
     





    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved