١٩ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • تطوير الصناعة
  • تطوير الأعمال
  • القرية الذكية
  • تطوير الأعمال

    1. تأسيس الأعمال
    1. تطوير الأعمال
    1. الوصول إلى الأسواق
    1. تطوير المهارات
    1. خدمات الدعم
    1. الاستثمار في مصر
     

    القرية الذكية


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    تم إنشاء القرية الذكية عام 2003، وهي أول تجمع تكنولوجي ومنطقة تجارية كاملة في مصر، وتمتد على مساحة 3 كيلومتر مربع إلى غرب القاهرة. وتستوعب المنطقة الشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات والهيئات الحكومية والمالية، والمؤسسات التعليمية، ومراكز البحث والتطوير، والتي جميعها تتمتع ببنية تحتية حديثة جداً، وتقنيات حديثة لإدارة المرافق، ومجموعة واسعة من خدمات الأعمال والترفيه.

    وشركة القرى الذكية- التي أسست القرية الذكية وتديرها- هي عبارة عن شراكة بين القطاعين العام والخاص (بين ووزارة الاتصالات والقطاع الخاص) وهي متخصصة في إنشاء وإدارة التجمعات التكنولوجية والمناطق التجارية على المستويين المحلي والإقليمي.

    والقرية الذكية بالقاهرة هي أول منطقة تم انشائها من بين العديد من المناطق التكنولوجية الفائقة التي سوف يتم انشائها في المدن في جميع أنحاء مصر، وتُعد القرى الذكية جزء من المبادرة التي تهدف إلى إنشاء أحياء تكنولوجية في جميع أنحاء مصر وزيادة الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر وإنشاء مركز للتجارة في المنطقة.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  20 Aug 2017


  • ICT Industry Development
  • Infrastructure Development
  • Smart Village
  • Infrastructure Development

    1. Investment and Exports
    1. Impacting Capacity
    1. Market Outreach
    1. Infrastructure Development
    1. Supporting MSMEs in ICT
     

    Smart Village


    Last Updated: 15 Nov 2015
    Launched in 2003, Smart Village Egypt was the first fully operational technology cluster and business park in Egypt. Spread over an area of 3 square kilometers to the west of Cairo, the park accommodates local and multinational companies, government and financial authorities, educational institutions, and research and development centers, all of which share state-of-the-art infrastructure, modern facility management and a broad range of business and recreation services.

    Smart Villages Company, which established and manages Smart Village Egypt, is a public-private partnership between the private sector and MCIT specializing in the establishment and management of technology clusters and business parks on the local and regional levels.

    Cairoís Smart Village is only the first of several high-tech parks that will be located in cities all over Egypt. The Smart Villages are part of an initiative to create technology districts all over Egypt aiming to increase ICT investment in Egypt and create a hub of commerce in the region.
    Check more
     





    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved