١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • التحول الرقمي
  • تطوير الخدمات التشريعية
  • تطوير منظومة العمل بمكاتب التوثيق
  • تطوير الخدمات التشريعية

    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل التعلم
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل الصحة
    1. الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحكومة
    1. المحتوى الإلكتروني
    1. تطوير الخدمات التشريعية
    1. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخضراء
     

    تطوير منظومة العمل بمكاتب التوثيق


    اخر تحديث: 02 يوليو 2019
    يهدف مشروع تطوير منظومة العمل بمكاتب التوثيق إلى أتمتة نظام العمل في مكاتب التوثيق من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وقد بدء العمل في المشروع عام 2002 بناء على بروتوكول تعاون بين وزارة العدل ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعمل مشروع استرشادي في أربعة مكاتب (الأزبكية – الإسماعيلية – قصر النيل – الزيتون). 

    وفي عام 2004، تم افتتاح المشروع بمكتب توثيق الأزبكية، ثم مكتب توثيق الإسماعيلية في عام 2005. ومن عام 2006 إلى 2009، تم الانتهاء من نشر المشروع في 50 مكتب على مستوي الجمهورية (25 مكتب داخل القاهرة، 25 مكتب في مبني مجمع المحاكم في كل محافظه)، وإنشاء مركز المعلومات الرئيسي لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

    ومن عام 2009 إلى عام 2013، تم الانتهاء من ميكنة 50 مكتب، منهم مكتب توثيق الأحوال الشخصية (زواج الأجانب) ومكتب توثيق الاستثمار. وقد بدأت المرحلة الثالثة عام 2013 حيث تم الاتفاق على ميكنة عدد 50 مكتب جديد (جميع مكاتب التوثيق بالقاهرة والجيزة).

    ويعمل المشروع على حل العديد من المشكلات من بينها مشكلة تقليل زمن المعاملة وإلغاء العمل بالدفاتر اليدوية بالمكاتب المميكنة ليحل محلها الدفاتر المميكنة. وقد بلغ إجمالي مكاتب التوثيق التي تم الانتهاء من ميكنتها 100مكتب توثيق على مستوى الجمهورية. وقد بلغ عدد المعاملات المميكنة إلى 17,942,864 عملية مميكنة، كما بلغ عدد المواطنين الذين تم خدمتهم بالمشروع 30,393,233 مواطنًا.

    يهدف المشروع إلى تحسين الخدمة، وتوفير الحماية للوثائق، وتحسين أسلوب الرقابة والإدارة، والتدريب ونقل الخبرة، وميكنة المكاتب الرئيسية بالقاهرة والجيزة وتطوير البرنامج المميكن لمكاتب التوثيق. هذا بالإضافة إلى تقديم بعض خدمات التوثيق عن طريق الهواتف المحمولة وإنشاء مركز خدمة للمواطنين.
     





    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  26 Jun 2019


  • Digital Transformation
  • Legislative Services
  • Developing Notarization Offices-Phase III
  • Legislative Services

    1. ICT for Education
    1. ICT for Health
    1. ICT for Government
    1. e-Content
    1. Legislative Services
    1. Green ICT
     

    Developing Notarization Offices-Phase III


    Last Updated: 18 Dec 2018
    The project aims to automate the work system of the notarization offices through the use of ICTs. It was launched in 2002 in line with a cooperation protocol signed between the Ministry of Communications and Information Technology (MCIT) and the Ministry of Justice to implement a pilot project in four offices: Azbakeya, Ismailia, Qasr el Nile and Zaytoun.

    In 2004, the project was inaugurated in Azbakeya Notarization Office and in Ismailia Notarization office in 2005. From 2006 to 2009, 50 notarization offices across the country were automated (25 offices in Cairo, 25 offices in the courts complex of each governorate). This is in addition to establishing a main information center at the Real Estate Publicity Department.

    From 2009 to 2013, 50 offices were automated including the Personal Status Notarization Office (marriage of foreigners) and the Investment Notarization Office. Phase III  started in 2013, targeting automating fifty more offices (all Cairo and Giza Notarization Offices), where a number of 11 notarization offices were automated.

    The project provides many solutions for several problems among which are speeding up transactions and replacing manual journals with an automated system of record keeping. A number of 100 notarization offices have been automated at the Republic level, and the number of automated transactions totaled 17,942,864, and 30,393,233 citizens were served through this project.


    Project Objectives:
    § Improve services, protect documents, improve the supervision and management system, provide training and transfer of expertise
    § Automate the main offices in Cairo and Giza
    § Develop the automated program of the notarization offices
    § Provide certain documentation services via mobile phones
    § Establish a citizen-service center
     





    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2019. All rights reserved