١٢ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • الإصدارات
  • الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني
  • الاصدارات


    الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني

     
    أطلق المجلس الأعلى للأمن السيبراني، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني (2017- 2021)، وهي تهدف إلى تأمين البني التحتية للاتصالات والمعلومات بشكل متكامل لتوفير البيئة الآمنة لمختلف القطاعات لتقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة، وذلك في إطار جهود الدولة لدعم الأمن القومي وتنمية المجتمع المصري.


     تحميل PDF       

    تاريخ الاصدار: ديسمبر 2018



    اصدارات ذات صلة
    استراتيجية التجارة الإلكترونية
    مارس 2018
    أُطلقت الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية في ديسمبر 2017، بالتعاون مع منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، الشريك الرئيسي في إعداد الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية لمصر. وتتضمن الاستراتيجية مجموعة من التوصيات التي تدعم سياسات اتخاذ القرار في الجوانب الرئيسية الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وتسهم في مواجهة التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في مصر.
    الاستراتيجية القومية للمحتوى الرقمي العربي
    نوفمبر 2014
    تسعى رؤية الاستراتيجية القومية للمحتوى الرقمي العربي إلى خلق محتوى رقمي عربي إبداعي يحافظ على الهوية المصرية بما يخدم التنمية المستدامة والتحول لاقتصاد المعرفة، وذلك عن طريق تمكين المحتوى الرقمي العربي وتعزيزه كجسر للتواصل مع الحضارات والثقافات المختلفة في ظل تحديات عصر العولمة.
    استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر
    نوفمبر 2014
    في إطار تشجيع بيئة متطورة للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، تتطرق استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر إلى التحديات التي تواجهها مصر ذات الصلة باستيعاب السوق، والتوعية، والتعليم ونقل المعرفة بالأعمال التجارية للشركات الناشئة. وتطلق الاستراتيجية العنان لإبداعات الشباب وتشجع قيام صناعة قوية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    استراتيجية المسئولية المجتمعية
    نوفمبر 2014
    قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصياغة استراتيجية المسئولية المجتمعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كدليل يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات وتنظيم المناقشات الحالية والمستقبلية في مؤسسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعنية لتفادي أي تكرار أو تشابه للمشروعات ونشر الممارسات الجيدة وبالتالي تعظيم الاستفادة المجتمعية. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كدليل يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات وتنظيم المناقشات الحالية والمستقبلية في مؤسسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعنية لتفادي أي تكرار أو تشابه للمشروعات ونشرالممارسات الجيدة وبالتالي تعظيم الاستفادة المجتمعية.
    استراتيجية الحوسبة السحابية الحكومية
    نوفمبر 2014
    تسعى استراتيجية الحوسبة السحابية الحكومية لتحسين كفاءة الحكومة وأداءها، فهي تساعد على تقديم القيمة المثلى من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية والاستجابة بشكل أسرع للاحتياجات المتكاملة. ويدعم نموذج الحوسبة السحابية الوكالات الحكومية التي تعاني من الحاجة لتوفير خدمات سريعة للغاية موثوقة ومبتكرة على الرغم من القيود المفروضة على الموارد.

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  14 Oct 2019


  • Publications
  • National Cybersecurity Strategy
  • Publications


    National Cybersecurity Strategy

     
    The Egyptian Supreme Cybersecurity Council (ESCC)— reporting to the Cabinet of Ministers, and chaired by the Minister of Communications and Information Technology— has launched the National Cybersecurity Strategy (2017-2021), aiming to provide a safe and secure environment that would enable various sectors to deliver integrated e-services, in line with the State’s efforts to support national security and develop the Egyptian society.


     Download PDF       

    Date Published: Dec 2018



    Related Publications
    e-Commerce Strategy
    Mar 2018
    The National e-Commerce Strategy was launched in December 2017, in cooperation with the United Nations Conference on Trade and Development (UNCTAD), the main partner in the preparation of the National e-Commerce Strategy for Egypt. It entails a set of recommendations that support decision-making policies in key aspects of e-commerce and contribute to overcoming the challenges facing e-commerce in Egypt.
    Digital Arabic Content National Strategy
    Nov 2014
    The vision of the Digital Arabic Content National Strategy seeks to create an innovative digital Arabic content that preserves the Egyptian identity, maintaining sustainable development and the shift towards a knowledge economy. This is achieved through empowering and promoting the Arabic digital content to connect with different civilizations and cultures in light of the challenges of the globalization era.
    National FOSS Strategy
    Nov 2014
    Boosting the establishment of a well-developed open source software ecosystem, the National Free and Open Source Software (FOSS) Strategy addresses Egypt’s challenges in relation with the market uptake, awareness, education and business know-how for FOSS start-up companies. FOSS Strategy unleashes the innovative potential of young people and encourages a transformative and empowering ICT industry.
    Social Responsibility Strategy
    Nov 2014
    MCIT has developed a social responsibility strategy for Egypt ICT sector as a guideline that aims to maximize benefits of projects and regulate existing and future discussions with ICT concerned bodies to avoid duplication of projects and disseminate good practices, thereby maximizing societal benefits.
    EG-Cloud Strategy
    Nov 2014
    The Egyptian Government Cloud (EG-Cloud) Strategy seeks to improve the efficiency and performance of the government. It enables the delivery of optimum value by increasing operational efficiency and responding faster to integral needs. The cloud model supports governmental agencies grappling with the need to provide highly rapid reliable and innovative services despite resource constraints.

    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2019. All rights reserved