١٨ اكتوبر ٢٠١٨


Loading
  • الاتصالات السلكية واللاسلكية
  • مشهد الاتصالات
  • قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003
    1. قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003
    1. سياسات الاتصالات السلكية واللاسلكية
    1. الاتفاقيات التجارية
    1. ركائز إصلاح قطاع الاتصالات
    1. الشراكة مع القطاع الخاص
    1. المشاورات مع القطاع الخاص

    قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003


    في فبراير من عام 2003 تم إصدار قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 والتصديق عليه، ويتألف القانون من سبع وثمانين مادة مجموعة في سبعة فصول تمثل إطاراً قانونياً ينظم كافة أشكال الاتصالات في مصر.

    وبموجب هذا القانون، تم ترسيخ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتحديد أهدافه ومسئولياته وهيكله التنظيمي، حيث يتولى مهام إدارته مجلس مكون من سبعة عشر عضواً برئاسة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويتمتع الجهاز بالاستقلالية التامة فيما يتعلق بتمويل أنشطته واستقدام الموظفين للعمل به، كما يتمتع في الوقت ذاته بسلطة تخول له مراقبة أداء مشغلي الشبكات ومعاقبة الخارجين عن الأطر المحددة في تراخيص مزاولة النشاط وتقديم الخدمة، إضافة إلى إدارة استغلال الترددات في الاستخدامات التجارية والحكومية.

    وينظم القانون أيضاً إجراءات إصدار التراخيص، وطلبات استيراد معدات الاتصالات أو تصنيعها أو تجميعها، إضافة إلى تنظيم قطاع إدارة الطيف الترددي، حيث يختص الفصل الخامس منه تحديد وضع المشغل المؤقت المتمثل في الشركة المصرية للاتصالات إلى أن تم تحرير قطاع الاتصالات تماماً بنهاية عام 2005.

    ويحدد القانون أيضاً أوجه التعاون بين الجهاز وغيره من الجهات المعنية فيما يتعلق بالأمن القومي، أما الفصل السابع، فيتناول العقوبات التي يتم توقيعها حال وقوع حوادث جنائية مرتبطة بقطاع الاتصالات مثل هدم البنية التحتية الخاصة بشبكات الاتصالات.






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  18 Aug 2017


  • Telecommunications
  • Telecommunication Scene
  • Telecom Act – Law 10/2003
    1. Telecom Act – Law 10/2003
    1. Telecommunications Policies
    1. Trade Agreements
    1. Telecom Reform Milestones
    1. Partnership with the Private Sector
    1. Consultations with the Private Sector

    Telecom Act – Law 10/2003


    In February 2003, the Telecom Act (Law 10/2003) was issued and ratified. The law regulates all types of telecommunications in Egypt through eighty-seven articles included in seven chapters.

    The law empowered NTRA and defined its goals, responsibilities and structure. NTRA is managed by a board of seventeen members headed by MCIT. NTRA has full autonomy in terms of financing its activities and recruitment of staff. It also has the power to monitor performance of operators, penalize deviations from licenses as well as managing frequency utilization for commercial and governmental use.

    The law also regulates the licensing procedures, permits for importation, manufacture or assembly of telecommunications equipment as well as frequency spectrum management sector. The fifth chapter of the law defined the status of the incumbent operator Telecom Egypt until the full liberalization of the Telecommunication sector by the end of 2005.

    The law also describes cooperation between NTRA and other authorities for national security purposes. The seventh chapter deals with penalties for criminal acts related to telecommunications sector such as demolishing telecom networks infrastructure.






    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved