١٤ سبتمبر ٢٠١٠
الاجتماع الخامس لمنتدى حوكمة الانترنت 2010

تشارك مصر في الاجتماع الخامس لمنتدى حوكمة الإنترنت (IGF) المنعقد في ليتوانيا فى الفترة بين 14 و17 سبتمبر، وتأتي المشاركة المصرية في هذا المحفل الدولي بوفد رسمي مؤلف من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات، تحت شعار " منتدى حوكمة الإنترنت 2010 – التعاون في صياغة المستقبل".

شعار المنتدى هذا العام يعكس الاتجاه المنفتح في الأوساط المعنية بالمنتدى في ظل تعدد أطرافه والجهات المشاركة فيه، والنهج القائم على الديمقراطية والشفافية التي تظهر من خلال المباحثات والمناقشات المعنية بقضايا السياسة العامة لحوكمة الشبكة الدولية للمعلومات (الإنترنت).

كما يتخلل الاجتماع مناقشة بعض الجوانب ذات الصلة بالوصول إلى المحتوى الإلكتروني، ومن ذلك الموقع الجغرافي للأنظمة المضيفة والانتشار العالمي للشبكات الاجتماعية وأوجه الارتباط بين الوصول إلى المعرفة والحلول الأمنية ذات الصلة بالأجهزة والبرامج.

كما تتناول المناقشات المعنية بالوصول إلى المحتوى الإلكتروني الآثار الجانبية للأدوات والأساليب المتبعة لحجب المحتوى الإلكتروني ساهم المنتدى المنعقد بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس في بلورة رؤية بشأن كيفية استخدام شبكة الإنترنت لخدمة الإنسانية ، علاوة على كيفية التعامل مع المخاطر والتحديات الماثلة أمام العالم في هذا الصدد. وعلى ذلك، لا ينبغي النظر إلى حوكمة الإنترنت على أنها غاية في حد ذاتها، بل وسيلة لتحقيق التنمية للجميع وفقًا للأهداف التنموية التي سبق الاتفاق عليها عالميًا، بما في ذلك الأهداف الإنمائية للألفية.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.