١٦ أكتوبر ٢٠١٠
"ايتيدا" ترعى مشاركة 20 شركة مصرية في معرض "جايتكس دبي 2010"

ترعى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" المشاركة المصرية في معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2010" الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري. وترعى الهيئة الجناح المصري الذي يضم 20 شركة مصرية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات SECC.

وتأتى المشاركة الخامسة على التوالي للهيئة في المعرض كأحد الخطوات الايجابية التي تقوم بها الهيئة لخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات للأسواق الخليجية مما يسهم في تحقيق إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات لتصل إلى 1.1 مليار دولار بنهاية عام 2010.

ونظمت الهيئة اجتماعا للشركات المصرية العارضة بغرض الإعداد وتنظيم المشاركة في المعرض والذي يأتي في دورته الثلاثين. وبدأ الاجتماع التنظيمي بتوعية الشركات المصرية العارضة بالحملة الترويجية التسويقية لمصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Egypt On، والتنويه إلى أن الهيئة تدعم الشركات المصرية المشاركة في المعرض بنحو 85% من تكلفة المشاركة.

وتضمنت أجندة الاجتماع إطلاع الشركات على معايير الاختيار التي استندت إليها الهيئة في اختيارهم للمشاركة في المعرض ومنها شهادات الجودة، ونشاط الشركة مقارنة بنشاط المعرض ونشاط الهيئة، والقدرة التصديرية للشركة.

ويقدر حجم الجناح المصري هذا العام ب378 متر مربع مما يعطى الفرصة لتوافر غرف وأماكن مخصصة للاجتماعات وكبار الزوار تستفيد منها الشركات العارضة. هذا بالإضافة إلى موقع الجناح المتميز حيث يأتي في مدخل قاعة 2 كما يتوسط جناحي انجلترا وكندا.

وستقوم الشركات المصرية المشاركة بالمعرض بعقد حلقات نقاشية تستهدف بشكل اساسي تعريف زوار المعرض بمنتجاتها وحلولها التكنولوجية. وتعد هذه الحلقات النقاشية بمثابة فرصة للشركات المصرية للتواصل مع الزوار والعملاء المرتقبين حيث انها تسمح للشركة بوقت كاف لعرض منتجاتها وحلولها وفي الوقت ذاته تتيح للمشاركين في هذه الحلقات توجيه استفسارات واسئلة للشركات تمكنها من عرض منتجاتها بشكل اكثر وضوحا. ومن بين الشركات المصرية المشاركة 6 شركات تشارك للمرة الاولى بالمعرض تحت رعاية "ايتيدا" و10 شركات تشارك للمرة الثانية.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2010" يحتفل هذا العام بالذكرى الثلاثين للمعرض وذلك بتسليط الضوء على نمو وتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة على مدار 30 عاما في جو احتفالي خاص. ويعتبر جيتكس من أهم المعارض السنوية المتخصصة في مجالات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأكبر على مستوى الشرق الأوسط وثالث أكبر معرض على مستوى العالم. وتشير إحصائيات المعرض أنه يستضيف أكثر من 3000 عارض كما يستقطب ما يزيد عن 130000 من الزوار المختصين والمهتمين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سنويا.

ويقام على هامش أسبوع جايتكس للتقنية لهذا العام معرض "جلف كومس" وهو الحدث الأبرز في مجال الاتصالات بالمنطقة، والذي يعرض أحدث منتجات وخدمات شبكات الاتصالات وشبكات الجيل الثاني والاتصالات عبر الأقمار الصناعية وتقنيات بروتوكولات الانترنت والبنية التحتية وتطبيقات المحمول. ويقدم أيضا معرض حلول جايتكس للأعمال الذي يضم الجناح المصري حيث يلتقي قادة أسواق تكنولوجيا المعلومات العالمية والناشئين في المجال لعرض أحدث الحلول التقنية للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة وإدارة علاقات العملاء والتجارة الإلكترونية وقطاع الصرافة والمال والشبكات والأمن والحكومة الالكترونية والحوسبة السحابية.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.