وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٥ ديسمبر ٢٠١٠
بعثة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مهمة إلى المملكة المتحدة

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع السفارة المصرية بالمملكة المتحدة وجمعية تصدير تكنولوجيا المعلومات (ITEC) بعثة وزارية تجارية إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمي من 6 الى 8 ديسمبر 2010.

ولقد تم تنظيم البعثة تحت شعار "فرص للتجسير ... ودمج الرؤى"، وتهدف إلى تحقيق الهدف الرئيسي للبعثة الذي يعكس رقي مصر كمركز إقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا في مجال تصدير الأعمال والخدمات للخارج.

وتهدف البعثة إلى:

- الربط بين أعمال الشركات الإنجليزية وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية.
- عرض مصر باعتبارها وجهة للاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظرًا لموقعها المتميز وعدد الخريجين السنوي من جامعاتها والبالغ 300،000 طالب ممن يجيدون أكثر من لغة ويتمتعون بفائض من المواهب تكفيهم للسنوات الخمس القادمة.
- بناء مشروعات مشتركة في مجال بناء الكفاءات وتطويرها.
- دفع عجلة الأبحاث والابتكار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الاستفادة من الخبرة الواسعة التي تتمتع بها المملكة المتحدة في هذا المجال.
- مشاركة تجربة المملكة المتحدة في مجال تغير المناخ والتكنولوجيا الخضراء.

- إقامة مشروعات أو برامج مشتركة في المجالات التالية:
- هندسة البرمجيات
- الحوسبة السحابية
- التعدد اللغوي
- أمان الطفل
- أمن الإنترنت
- تحسين فرص التعاون

جدير بالذكر أن المملكة المتحدة اختيرت كوجهة للبعثة باعتبارها واحدة من الدول الرائدة في مجال استخدام التكنولوجيا في القطاع العام وتبنيها لأحدث استراتيجية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويتم قياس الخدمات المقدمة للمواطنين بمعرفة اللجنة الأوروبية كل 18 شهر.

علاوة على ذلك، فقد تجاوزت نسبة الخدمات المقدمة بالكامل عبر شبكة الإنترنت في المملكة المتحدة المتوسط المتعارف عليه في الاتحاد الأوروبي مؤخرًا. إضافة إلى ذلك، فإن 100% من الخدمات المقدمة للمواطنين في المملكة المتحدة موجودة بالكامل على شبكة الإنترنت.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.