٢٠ ديسمبر ٢٠١٠
تقرير إخباري يؤكد أن القاهرة ضمن أهم خمس مدن واعدة في مجال التعهيد

أورد أحدث تقريرٍ أجرته شركة تولونز Tholons العالمية لاختيار أفضل 100 مدينة واعدة في مجال التعهيد أن القاهرة تأتي كرابع مدينةٍ واعدة، وذلك في إشارة إلى القاهرة للمرة الثانية باعتبارها واحدةٍ من أهم المدن في تقديم خدمات التعهيد الخارجي.

وقد أدى احتلال مصر للمرتبة السابعة في العام الماضي والقفز إلى المرتبة الرابعة ضمن قائمة التقرير لعام 2010 إلى تسليط الأضواء على أعمال التطوير والاستثمارات المستمرة في البلاد، الأمر الذي أثمر عن بزوغ نجم القاهرة كأفضل مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وعلاوةً على ذلك، فقد أظهرت الإسكندرية التي تأتي في المركز الإقليمي الثاني في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمصر تطورًا ملحوظًا بصعودها إلى المرتبة 47 بعد دخولها ضمن أفضل 50 مدينة في العام الماضي.

وفي معرض تعليقه على التقرير، صرح ياسر القاضي، المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، قائلاً: "لا شك أن صعود هاتين المدينتين البارزتين إلى مرتبة بارزة في القائمة، فإن ذلك التقرير المستقل يُعد خير دليل على مكانة مصر ومنزلتها كمقصد عالمي رائد وبوابة للشرق الأوسط وأفريقيا في مجال التعهيد الخارجي. كما أننا سنواصل الاستثمار في تنمية الكوادر من الكفاءات وتطوير البنية التحتية وبيئة العمل لضمان استمرارنا كمقصد عالي الجودة لمباشرة الأعمال التجارية من جميع أنحاء العالم".


نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.