وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٩ يونيو ٢٠١١
مشاركة مصر في الاجتماع الثالث لكل من لجنة تسيير الأعمال والمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في إطار التوجه المصري نحو تعزيز أواصر التعاون مع القارة الأفريقية، ينعقد الاجتماع الثالث لكل من لجنة تسيير الأعمال والمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو 2011 في الخرطوم بالسودان.

وحرصاً من السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور ماجد عثمان على متابعة الإعداد اللازم لمجلس الوزراء القادم الذي من المتوقع انعقاده في عام 2012 في السودان، فقد فوض سيادته الدكتور/ أحمد عبد الباسط، كبير مستشاري الوزير للتخطيط الاستراتيجي ودعم القرار، فضلاً عن ممثل عن قطاع العلاقات الدولية بالوزراة، وذلك للتأكيد على الدور المصري بالمحافل الأفريقية.

وتعد مصر عضوا فاعلا في هذا النسق الإقليمي منذ نشأته، حيث ترأست مصر المجلس على مدى دورتين متتاليتين، كما استضافت المجلس عامي 2006 و2008. وفي ظل التغيرات السياسية الجديدة التي تمر بها البلاد، أصبحت مصر أكثر حرصاً على المضي قدماً نحو تفعيل سبل التعاون المشترك على جميع الأصعدة مع مختلف دول القارة السمراء ولاسيما على صعيد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. جدير بالذكر أن مصر تشغل حالياً منصب نائب الرئيس الثالث للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء الأفارقة المعنيين بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وينبثق عن المجلس الوزاري كل من المكتب التنفيذي ولجنة تسيير الأعمال اللذان ينعقدان سنوياً لمراجعة التقدم في تنفيذ الأنشطة الصادرة عن اجتماعات المؤتمر الوزاري، وكذلك إصدار التوجيهات والتوصيات التي من شأنها أن تسرع من تنفيذ هذه الأنشطة.

كما يهدف هذا الاجتماع إلى متابعة الموقف الخاص بتنفيذ المبادرات والمشروعات الإقليمية التي من شأنها تطوير البنى الإجتماعية والإقتصادية، فضلاً عن تطوير البنية البشرية والفنية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول الإفريقية.

بيانات اعلامية ذات صلة







حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.