٢٥ يوليو ٢٠١١
بروتوكول تعاون بين مصر وألمانيا في مجال التوثيق الإلكتروني للتراث

وقعت مصر وألمانيا أمس بروتوكول تعاون في مجال توثيق التراث بمقر مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بالقرية الذكية  وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولى والإستفادة من خبرات وتجارب الدول المتقدمة في هذا المجال حيث وقع مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الاسكندرية والمدعم من وزارة الاتصالات  ومؤسسة فراونهوفر للإتصالات بألمانيا على بروتوكول تعاون فى مجال الوسائط المتعددة لأهميتها فى توثيق وحفظ التراث .

 وقع عن الجانب المصرى د. فتحى صالح مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى  وعن الجانب الالمانى د. هانز جواشيم جرالت المدير التنفيذى لمؤسسة فرانهوفر الالمانية  للإتصالات.

صرح د.فتحى صالح عقب التوقيع بأن هذا البروتوكول يأتى فى إطار تعزيز التعاون مع منظمات واجهزة ومؤسسات توثيق التراث الدولية خاصة مع الدول المتقدمة للأستفادة من خبراتها وممارساتها التطبيقية فى تعزيز منظومة حماية التراث موضحا ان مؤسسة فراونهوفر تعد من أكبر المؤسسات البحثية فى  أوروبا فى مجال الأبحاث التطبيقية للتوثيق الإلكترونى ونشر التراث الثقافى والحضارى والطبيعى.

 أشار د.صالح الى ان البروتكول يهدف الى الاستفاده المتبادلة بين كل من مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ومؤسسة فرانهوفر فى مجال  الوسائط المتعددة من خلال الحقيقة التخيلية للتراث الحضارى والطبيعى لإتاحته للمهتمين بالتراث فى جميع أنحاء العالم من خلال معلومات مبنية على أسس علمية متطورة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.