٢٣ سبتمبر ٢٠١١
الجمعية الوطنية البريطانية للتعهيد: مصر تصل لنهائيات جائزة أفضل مقصد يقدم خدمات التعهيد لعام 2011

الموقع الإلكتروني لإيتيدا يتأهل لتصفيات أفضل موقع حكومي مشارك في معرض الشرق الأوسط للانترنت

في وقت وصلت فيه مصر إلى نهائيات جائزة أفضل مقصد يقدم خدمات التعهيد لعام 2011، تأهلت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إلى التصفيات النهائية لجوائز معرض الشرق الأوسط للإنترنت الذي يقام 27 سبتمبر المقبل ويستمر لمدة يومين بالإمارات العربية المتحدة ضمن منافسات أفضل موقع حكومي في منطقة الشرق الأوسط. 

وقامت الجهات المنظمة للمعرض بإدراج الهيئة كواحدة من بين مجموعة من أفضل المؤسسات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط المرشحة للفوز بجائزة أفضل موقع الكتروني حكومي ضمن المواد التسويقية الخاصة بالمسابقة، وسيتصدر شعار الهيئة حفل توزيع الجوائز.

وتقدم المسابقة جوائز قيمة لمبدعي ومصممي أفضل الحملات التسويقية والإبداعية والإعلانية الرقمية، والحملات التي يتم تنفيذها عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، بالإضافة إلى المواقع المتميزة في مجال التجارة الإلكترونية، والخدمات الحكومية، والمواقع والشبكات الاجتماعية ذات المحتوى العربي، وأفضل مواقع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتتيح المشاركة في المعرض حضور خمسة مؤتمرات إعلامية وعملية للتعريف بأحدث منتجات وتقنيات ممارسة الأعمال عبر الانترنت. وتنقسم المؤتمرات التي تقام على هامش المعرض إلى مؤتمر عالم وسائل الإعلام الاجتماعية، والتجارة والدفع الإلكتروني، والحوسبة السحابية، وإدارة المحتوى الإلكتروني، والإعلان الرقمي. 

كما ينظم المعرض حوالي 50 حلقة نقاشية وورشة عمل يحضرها 80 من الخبراء العالميين للحديث بشكل تفصيلي عن أفضل تقنيات وأدوات التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعية، والتجارة الالكترونية، وأمن شبكات الانترنت، والإعلان على الانترنت، والتسويق عبر البريد الالكتروني، وإدارة المحتوى الالكتروني.

ويعتبر معرض الانترنت هو الحدث الوحيد من نوعه والمخصص فقط لتغطية القضايا المتعلقة بالإنترنت لرجال الأعمال حيث يوفر بيئة مثالية للتعلم من الخبراء واكتساب الخبرة العملية مع فرصة الحصول على أحدث المنتجات والحلول.
وتعد شركة "تيرابن" الجهة المنظمة للمعرض من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تنظيم والترويج للمعارض والأحداث الدولية في العديد من القطاعات مثل التقنية والطاقة والاستثمار والتمويل والتسويق والإعلام. 

وتسهم الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدور فعال في تنظيم الحدث حيث تعد الشريك الحكومي للمعرض والجهة المسئولة عن دعم وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة الإمارات.

ونظرا للممارسات والأنشطة المتميزة التي تقوم بها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في مجال الترويج والدعاية لقطاع التعهيد بمصر على الصعيد الدولي، أعلنت الجمعية الوطنية البريطانية للتعهيد مصر مرشحا محتملا للفوز بجائزة "أفضل مقصد لخدمات التعهيد لعام 2011".

وتشارك الهيئة في فعاليات مؤتمر وجوائز الجمعية الوطنية البريطانية للتعهيد والمقرر إقامتها يومي 9 و 10 نوفمبر المقبلين بالعاصمة البريطانية لندن بحضور 500 وفد يمثلون 350 مؤسسة وشركة.

ويستضيف المعرض الذي يعتبر أحد أضخم الأحداث العالمية الخاصة بالتعهيد العديد من الشركات ذات الأسماء البارزة في مجال توفير خدمات التعهيد والعملاء المهتمين بالحصول على أعلى مستوى جودة منها، حيث يمثل المعرض فرص جيدة لممارسة الأعمال وتشارك الخبرة والارتقاء بسمعة الصناعة ككل .

ويقدم المؤتمر في عامه الثامن عددا من الحلقات النقاشية وجلسات الطاولة المستديرة والمعارض بخلاف حفل توزيع الجوائز الذي يأتي في إطار الاعتراف بالجهود التي تبذلها الشركات والأفراد الذين أظهروا تميزا في هذا المجال.

 وتتطرق المؤتمرات التي تنظمها الجمعية إلى مناقشة عددا من القضايا الهامة من أبرزها الاتجاهات والتوقعات في مجال التعهيد، والمقارنة المعيارية، وخدمات البرمجيات والحوسبة السحابية، وإدارة المخاطر، والتعهيد في مجال القطاع العام، وحماية البيانات، والابتكار في مجال التعهيد، والتعهيد عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، إلى جانب التفصيلات المتعلقة بتعاقدات التعهيد والتفاوض بشأنها.

ومن الجدير بالذكر حصول مصر على جائزة الجمعية البريطانية للتعهيد عن أفضل مقصد يقدم خدمات التعهيد لعام 2008 وتأهلها للنهائيات في 2009 وحصولها على جائزة الجمعية الأوروبية للتعهيد عن أفضل مقصد لخدمات التعهيد في 2010 متفوقة بذلك على الفلبين وكولومبيا وسيريلانكا ومنافسين إقليميين كالأردن والمغرب.

وعلى صعيد أخر، يعد الموقع الالكتروني لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات من أهم ثمار الحملة التسويقية الترويجية لمصر كمقصد يقدم خدمات التعهيد والخدمات العابرة للحدود حيث عكفت الهيئة مؤخرا على تحديث الموقع بصفة مستمرة كبوابة الكترونية حكومية لخدمة الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تقديم خدمات وبرامج الهيئة كدعم الصناعة وبرامج بناء القدرات والبنية التحتية للصناعة وغيرها.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.