وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٢٧ أبريل ٢٠١٢
تحت شعار "مصر تنطلق"

"ايتيدا" تدعم 50 شركة صغيرة ومتوسطة في معرض ومؤتمر 2012 Cairo ICT

المعرض يشهد حفل توزيع جوائز القمة العالمية WSA التابعة للأمم المتحدة

تدعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مشاركة 50 شركة مصرية صغيرة ومتوسطة في معرض ومؤتمرCairo ICT 2012  والذي يقام في الفترة من 26 إلى 29 من إبريل الجاري في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وتشارك "ايتيدا" هذا العام تحت جناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي تبلغ مساحته 1500 متر ويضم العديد من الجهات والهيئات التابعة للوزارة مثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والبريد المصري والمعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ومركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات ومركز تميز التوقيع الإلكتروني والصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز التوثيق الحضاري.

ويتخذ جناح وزارة الاتصالات هذا العام من "مصر تنطلق" شعاراً له والذي يرمز إلى الحملة الترويجية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري التي تستهدف السوق المحلي والأسواق العربية والتي تنطلق من معرض هذا العام وذلك على غرار الحملة الترويجية Egypt On.

وأشار المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن مشاركة "ايتيدا" في معرض هذا العام تعبر عن مدى التزامنا تجاه السوق المحلي حيث أن الهيئة تدعم مشاركة 50 شركة مصرية في معرض هذا العام وذلك من خلال برنامج دعم التسويق الموجه للشركات الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة.

وتشهد الدورة السادسة عشر لمعرض هذا العام إقامة حفل توزيع جوائز القمة العالمية للمحتوى الالكتروني WSA لعام 2011 التي كانت قد فازت بها شركة إرادة المصرية كواحدة من أفضل المشروعات التي تمت بالتعاون مع صندوق تنمية التكنولوجيا في مجال المشاركة الالكترونية  e-Inclusion & Participationعن مشروع بوابة المتخصصة في مجال رعاية المعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة.

ويأتي اختيار بوابة إرادة للفوز بالجائزة بعد أن قامت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" العام الماضي باختيار نحو 70 من أفضل التطبيقات والخدمات الإلكترونية للمشاركة في المسابقة التي تهدف إلى تشجيع الاستخدام المتميز والفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتقديم محتوى إلكتروني راق يسهم في بناء مجتمع معلوماتي شامل.

جدير بالذكر أن المهندس المصري أحمد الكراجى مؤسس ورئيس شركة "إرواء لتطبيقات الحاسب وتكنولوجيا المعلومات" كان قد فاز بالجائزة العالمية لمجتمع المعلومات في تطبيقات المحمول وذلك بعد اختيار برنامجه "ميديكا" ضمن قائمة أفضل خمسة تطبيقات على مستوى العالم في مجال البيئة والصحة لعام 2010، وذلك بعد منافسة شديدة بين أكثر من 430 تطبيق يمثلون أكثر من 100 دولة.

كما تشهد فعاليات ثاني أيام معرض هذا العام حفل تخريج 237 متدرب يشغلون مناصب إدارية تنفيذية في 122 شركة صغيرة ومتوسطة وتوزيع شهادات تقدير لأفضل 15 متدرب في برنامج الإدارة المتقدم RAMP وبحضور الأستاذ الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات والمهندس ياسر القاضي والدكتور معتصم بالله قداح لمدير التنفيذي للمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجياتRITEC  .

جدير بالذكر أن البرنامج تم إعداده في إطار اتفاق التعاون الاستراتيجي بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرامج RITSEC ويشرف على تنفيذه المعهد الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات RITI مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA وذلك بهدف إكساب المديرين أبعاد مهنية وشخصية جديدة وواسعة النطاق تمكنهم من تطوير رؤيتهم ومشاركتها مع الآخرين إلى جانب قيادة شركاتهم وتحفيز موظفيهم. كما يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بتحليلات لأفضل ممارسات الشركات العالمية، بالإضافة إلى قاعدة صلبة من المعرفة، عوضاً عن الأسس العلمية لأدوات الإدارة.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.