وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٤ يونيو ٢٠١٢
مذكرة تفاهم بين "TIEC " وجامعة عين شمس لنشر ثقافة الإبداع وريادة الأعمال بين الطلاب

في إطار حرص مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال على نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا بين الشباب ،وقع كل من الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي "TIEC " والدكتور محمد الحسيني الطوخي القائم بأعمال رئيس جامعة عين شمس على مذكرة تفاهم مشتركة للتعاون بين الجانبين وذلك بمقر الجامعة بالعباسية وبحضور عدد من كبار الأساتذة بالجامعة والمسئولين بمركز الإبداع .

وتهدف المذكرة بشكل أساسي إلى العمل على إنشاء حاضنات  تكنولوجية في كلية الهندسة وكلية الحاسبات والمعلومات  بجامعة عين شمس بدعم تقني من جانب مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ، و تتضمن المذكرة أيضا عقد  ورش عمل بمقر مركز الإبداع التكنولوجي في القرية الذكية واستضافة  الأساتذة المتخصصين بجامعة عين شمس لإلقاء محاضرات للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإبداع التكنولوجي وريادة الإعمال.

كما تم الاتفاق على تنفيذ مشروعات مشتركة بين الطرفين وكذلك تحديد وتنفيذ نقاط بحثية مشتركة لدبلومات الدراسات العليا والماجستير في مجال إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال.

ومن جانبه ، شدد الدكتور أشرف فرغلي الرئيس التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال على أن المذكرة تتماشى مع ما يصبو المركز إلى تحقيقه من أهداف لتنمية ثقافة ريادة ومبادرات الأعمال وإدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  في شتى المجالات بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

وأكد فرغلي أن المركز يسعى لتقديم يد العون للشباب واحتضانهم حتى الوصول إلى مرحلة النضج التقني والقدرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية .
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.