٢٢ يونيو ٢٠٠٤
الإعلان عن بدء أعمال صندوق تنمية التكنولوجيا

شهد د. عاطف عبيد، رئيس مجلس الوزراء، و د. أحمد نظيف، وزير الاتصالات و المعلومات، الإعلان عن بدء أعمال صندوق تنمية التكنولوجيا. و يهدف الصندوق إلى تمويل الشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بمصر و فتح فرص عمل جديدة في المجال ذاته سواء تقنيا أو إداريا أو تسويقيا لإيجاد منظومة متكاملة لبناء صناعة قوية قادرة على اختراق الأسواق الخارجية و مقره القرية الذكية.

و يدعم الصندوق الأفكار و المشروعات و الشركات الناشئة التى تمثل فرصا استثمارية واعدة فى صورة مساهمة مباشرة فى رأس مال تلك الشركات بحد أقصى 5 ملايين جنية لكل شركة و يقوم الصندوق بتقديم الدعم الاستراتيجي و الخدمات الاستشارية و إتاحة مساحات مكتبية مجهزة للشركات و خدمات الاحتضان داخل القرية الذكية من عام إلى عامين. و يتولى إدارة الصندوق مجموعة مالية مصرية تعد من أكبر بيوت الخبرة المصرية فى هذا المجال. كما تقوم الشركة المصرية للحضانات بتقديم الخدمات الاستراتيجية و الاستشارية من خلال فريق عمل متخصص.

و قد شهد الحفل وزراء التعليم العالى و التجارة الخارجية و البترول و الصناعة، و وزير الدولة للإنتاج الحربى و الشئون الخارجية. كما حضر الاحتفال أكثر من 300 مدعو من كبار رجال الدولة و ممثلي الهيئات و المنظمات المحلية و الدولية و الشركات العاملة بقطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.

و قال الدكتور عاطف عبيد: إن هذا الصندوق سيقدم فرصا مميزة إلى شباب المبتكرين و الشركات الناشئة بتمكينهم من تحويل أفكارهم و مشروعاتهم الطموح إلى شركات ناجحة. كما يقدم للمستثمرين أطارا فعالا يمكنهم من الاستثمار فى هذا المجال و زيادة فرصهم للحصول على عوائد كبيرة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.