٣٠ أغسطس ٢٠١٢
مصر تشارك في اجتماع الاتحاد الإفريقي لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ينعقد اجتماع الاتحاد الإفريقي لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفارقة خلال الفترة من 5 إلى 6 سبتمبر 2012 في الخرطوم، السودان. ويسبق الاجتماع الوزاري اجتماع على مستوى الخبراء خلال الفترة من 2-4 سبتمبر.

ويأتي انعقاد اجتماع هذا العام بهدف مراجعة مشروعات الاتحاد الإفريقي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يناقش الاجتماع آخر التطورات الخاصة بتلك المشروعات وتقييمها لبحث سبل المضي قدماً فيها.

كما تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاجتماع بهدف عرض التطور الحاصل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري في ضوء البرامج والمشروعات ذات الصلة والموقف التنفيذي لمصر منها على الصعيد المحلي، بالإضافة إلى بحث سبل مساهمة مصر في المشروعات التي يتم تنفيذها على المستوى الإقليمي.

كما تهدف المشاركة إلى تقديم عدد من المشروعات للمرحلة الثانية من مشروعات الاتحاد الإفريقي في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بمنظمة الاتحاد الإفريقي لما له من أثر بالغ في توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين مصر والدول والمنظمات الإفريقية، ونظرا للدور الذي يقوم به الاتحاد الإفريقي من خلال البرامج والمشروعات التي يتم تنفيذها في جميع المجالات السياسية والاقتصادية.

بيانات اعلامية ذات صلة












حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.