٢٤ يوليو ٢٠١٣
مصر تشارك في قمة الشباب الدولية


حرصاً على المشاركة في قمة الشباب الدولية المنعقدة في كوستاريكا في الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر 2013، تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنظيم مسابقة لاختيار أفضل اثنين من المشاركين لتمثيل الشباب المصري في القمة.

ويلتقي هؤلاء الشباب من شتى دول العالم  في كوستا ريكا بهدف تحديد أولوياتهم وتوحيد صفهم تجاه القضايا السياسية المحلية والدولية.  كما يرمي الحدث إلى التأثير في الأمم المتحدة والمجتمع المدني لتحقيق المزيد من الالتزام نحو وضع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سدة أولويات خطة التنمية لما بعد 2015.

وتتناول القمة موضوعات عدة، منها موضوع "غير عالمك" الذي يهتم بمسائل المواطنة والحكم الرشيد والتنمية لما بعد عام 2015، بالإضافة إلى موضوع "ابقى آمنا" الذي يركز على حماية الأطفال على الإنترنت والأمن السيبراني.

كما تشمل موضوعات القمة التغير المناخي والاستدامة تحت عنوان "احترام البيئة". ويتناول "المضي قدماً" الأمور ذات الصلة بريادة الأعمال والعمل والإبداع، وأخيراً "الصحة" والذي يختص بالتوعية بنمط الحياة الصحي.

ويمكن للمهتمين من سن 18 إلى 25 التقدم إلى المسابقة ممن لديهم مهارات تواصل جيدة وممن يجيدون اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الإسبانية إن أمكن. 

ويشارك بالمسابقة كل من مطوري البرمجيات، ومهندسي الاتصالات، ورواد الأعمال الشباب، والقيادات المجتمعية الشابة الذين يعملون في مجالات ذات صلة بموضوعات المسابقة.

ويقدم المشاركون استنتاجاتهم وأفكارهم في القمة ومصر من أجل نشر رؤى جديدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخطة التنمية.

للمشاركة في المسابقة، يمكن ملء الاستمارة وإرسال السيرة الذاتية مع كتابة فقرة قصيرة حول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر إلى إدارة الاستخدام الآمن للإنترنت، الأستاذة يمنى عمران، على البريد الإلكتروني التالي:   yshawky@mcit.gov.eg، في موعد لا يتجاوز 31 يوليو 2013.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.