١١ مارس ٢٠١٤
توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومي للاتصالات وغرفة تكنولوجيا المعلومات

وقع المعهد القومي للاتصالات وغرفة تكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء 11 مارس، برئاسة الدكتورة إيمان عاشور القائم بأعمال مدير المعهد والمهندس خالد ابراهيم رئيس الغرفة، بروتوكول تعاون، بحضور عدد من اعضاء الغرفة، حيث يهدف البروتوكول إلى استفادة أعضاء الغرفة من خدمات المعهد المتعددة من التدريب وتنمية الموارد البشرية والاستشارات والبحوث التطبيقية وتنظيم المؤتمرات العلمية.

أوضح المهندس خالد ابراهيم رئيس الغرفة بعد توقيع البروتوكول ان الخطوة الثانية تتمثل في عمل لقاءات بين اعضاء شركات الغرفة والمعهد لتحديد الخطوات القادمة مع مجموعات العمل لافتا انه سيتم تعميمها على اتحاد الصناعات بشكل كامل وواضح بعد الاتفاق عليها.

يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار الخطة الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستراتيجية غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بتنمية الطلب المحلى والتصدير لأعضائها والارتقاء بالمستوى الفني والإبداعي والقدرة التنافسية لما يقدمونه من منتجات وخدمات.

إن تضافر جهود المعهد والغرفة من شأنها دفع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الأمام. فالمعهد يلعب دورا قوميا في دعم صناعة الاتصالات المصرية لما تشكله من عصب للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتهدف الغرفة إلى العمل على إيجاد بيئة دافعة ومحفزة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعظيم العائد للأعضاء والمساهمة الفعالة في رفع القدرة التنافسية لهذه الصناعة بوصفها أحد محاور التنمية الأساسية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.