٤ مايو ٢٠١٤
مسابقة ابتكار 2014

تنطلق مسابقة ابتكار 2014 وهي مسابقة مشروعات التخرج التابعة لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال يوم 5 مايو، بحثا عن المواهب الجديدة والأفكار الخلاقة والمنتجات والخدمات الابداعية من أجل إبرازها في المجتمع.

وتستهدف المسابقة طلاب الجامعة من الفرقة الأخيرة الذين يقدمون مشروعات التخرج في احدى الكليات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يمكن للطلاب التقديم على المسابقة حتى يوم 15 يونيو.

وتأتي المسابقة تحت رعاية العديد من الشركات العالمية، والمؤسسات المحلية والحكومية، وتضم: شركة مايكروسوفت العالمية، وإي إم سي، وانتل، ومنتور جرافيك والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتجري المشاركة من خلال المحاور التالية: تصميم الدوائر المتكاملة، والاتصالات والحوسبة السحابية، وتطبيقات المحمول، والنظم المدمجة، والشبكات الاجتماعية، وانترنت الأشياء وتطبيقات التكنولوجيات القابلة للارتداء (Wearable Technologies)، والتكنولوجيات مفتوحة المصدر، والتكنولوجيات الصاعدة، وفهم وسائل الإعلام متعددة الوسائط، وكذلك فهم اللغات الطبيعية.

جدير بالذكر أن الفرق الفائزة ستحصل على جوائز مالية، إضافة إلى التدريب المجاني لمدة ثلاثة شهور على ريادة الأعمال من خلال البرامج التدريبية لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.    

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.