١٨ مارس ٢٠٠٧
تكوين لجنة عمل من الباحثين بجامعة النيل و معامل "بل"

فى إطار التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و مؤسسة معامل بل العالمية، تم الاتفاق على تكوين لجنة عمل من الباحثين و الأكاديميين بمعامل بل و جامعة النيل تمهيدا لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين في يونيو القادم .

تم ذلك من خلال مقابلة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدكتور جونج كيم رئيس مؤسسة معامل بل العالمية بحضور مسئولي الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في مصر و رؤساء الشركات العالمية المقدمة للتكنولوجيا.

 ناقش الاجتماع تجربة معامل بل في الدول النامية وأهم التجارب التي يمكن الاستفادة منها فى توطين صناعة المعلومات في مصر.

جامعة النيل هي مؤسسة لا تهدف للربح ويأتي إنشائها ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتخصصة في الدراسات العليا والبحوث التطبيقية في المجالات التكنولوجية حيث تهدف الجامعة إلى إنشاء قاعدة علمية وتكنولوجية متميزة تعني أساساً بالبحث التطبيقي في كافة المجالات العلمية المتقدمة من خلال شراكة وثيقة تبدأ مع الصناعة ومؤسسات الأعمال المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع كبرى الجامعات ومراكز الأبحاث العالمية.
 
وتعمل جامعة النيل بترخيص من وزارة التعليم العالي وتحت رعاية المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي وبدعم وتشجيع من وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات وهيئاتها المختلفة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.