وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
١٠ يونيو ٢٠١٤
فوز برنامج خلق فرص عمل للشباب في مصر بجائزة مشروعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2014

في إطار الحدث رفيع المستوى للقمة العالمية لمجتمع المعلومات المنعقد في جنيف، فاز برنامج توظيف الشباب في مصر بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2014 اليوم 10 يونيو 2014.

وكان قد تأسس برنامج خلق فرص عمل للشباب التابع للبرنامج المصري للتنمية باستخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والممول من الحكومة اليابانية بالشراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأفادت أنيتا نيرودي، ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن البرنامج يفخر بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأن الجائزة هي نتيجة للعمل والتعاون المثمر بين الجانبين لإنجاز هذا المشروع من أجل مواجهة أحد أهم تحديات التنمية في مصر وهو خلق فرص عمل للشباب من خلال تكنولوجيا المعلومات.

تميز المشروع الفائز بإسهامه في تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات بما في ذلك تحسين النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويقوم المشروع بتضييق الهوة بين ما يتطلبه العمل بالقطاع الخاص والمهارات لدى الشباب لمساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والمهارات المهنية والشخصية. ويتماشى المشروع مع احتياجات الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بالإضافة إلى ارتباطه الوثيق مع السياسات الحكومية ومتطلبات سوق العمل. وقد استفادت 2172 شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر من هذا المشروع بالإضافة إلى 137 من رواد الأعمال و487 من حديثي التخرج في جميع أنحاء الجمهورية.  

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.