١٧ يونيو ٢٠٠٧
طارق كامل فى واشنطن: ملتزمون بفتح الأسواق والمنافسة واحترام الملكية الفكرية

التقي الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعدد من مسئولي البنك الدولي ووزارة التجارة والشركات الأمريكية وذلك في اليوم الثاني من زيارته لواشنطن.

بدأت اللقاءات باجتماع الوزير بمسئولي جنرال موتورز التي تتعاون مع راية المصرية حيث أبدت الأخيرة رغبتها في الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الاتصالات والتكنولوجيا.

كما التقي كامل بمسئولي احدي الشركات الأمريكية التي تعمل في مجال بحوث التكنولوجيا ولديها أكثر من 25 ألف وظيفة بهدف نقل بعض هذه الوظائف الي مصر.

وتضمنت اللقاءات التي عقدت مع مسئولي البنك الدولي تحديد إطار للعمل لإحراز وقياس التقدم علي صعيد الاتفاقيات التي وقعت مع البنك العام الماضي. كما بحث الوزير مع مدير البنك الدولي خوان خوسيه دابوب سبل الاستعانة بخبرات البنك في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في نشاطات البنك بأفريقيا وأطلعه علي آخر تطورات هذا القطاع في مصر.

بحث الوزير مع روبرت كريسنتي وكيل وزارة التجارة ورئيس  إدارة التكنولوجيا المسئولة عن دعم الأبحاث والتطوير في الولايات المتحدة، إمكانية الاستفادة من خبرات وزارة التجارة والاطلاع علي الاتفاقيات التي يعقدونها مع الدول الأخري.

تناول كامل خلال لقائه بشون دونيلي مساعد الممثل التجاري الأمريكي الدور المصري في فتح قطاع التكنولوجيا والمعلومات وتنمية ممارساته.

أكد الوزير علي التزام مصر بتعهداتها الدولية لفتح الأسواق والمنافسة واحترام وتنمية حقوق الملكية الفكرية موضحا الجهود التي تبذلها مصر لمكافحة القرصنة مشيرا الى تأيرها علي صناعة تكنولوجيا المعلومات بمصر، لا سيما وأن مصر تسعي جاهدة لإثبات جدارتها في هذا المجال.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.