٢٣ نوفمبر ٢٠١٤
ثمانية مشاريع ناشئة تفوز بمسابقة المبتكرين الشباب في مؤتمر ومعرض تليكوم العالمي لعام 2014

أعلن مؤتمر ومعرض تليكوم العالمي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات عن الفائزين في المسابقة السنوية الرابعة للمبتكرين الشباب.  جدير بالذكر أن هذه المسابقة مفتوحة أمام أصحاب المشاريع الاجتماعية الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، ممن ينشدون حلولاً رقمية ابتكارية ذات تأثيرات إيجابية لأربعة تحديات تركز على المسائل والتكنولوجيات الإنمائية.

وسيتوجه الفائزون إلى تليكوم العالمي للاتحاد 2014 ، الحدث العالمي الرئيسي للتواصل وعرض الحلول وتبادل المعارف من أجل المجتمع العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المزمع عقده في الدوحة، قطر في الفترة 7- 11 ديسمبر.

وفي مؤتمر ومعرض تليكوم العالمي لعام 2014 بالدوحة، سيشارك الفائزون في المسابقة في برنامج يساعدهم على تطوير مشاريعهم من خلال جلسات انفرادية مع مرشدين بشأن المشاريع الناشئة وخبراء في مجال الأعمال، وورش عمل تدريبية عملية وجلسات توجيه من جانب الفائزين في المسابقة.التي جرت العام الماضي. وسيمنح كل فائز، بناءً على أدائه أثناء دورة توعية المبتكرين الشباب، جائزة تصل إلى عشرة آلاف دولار أمريكي للمشاريع الناشئة و خمسة آلاف دولار أمريكي للمفاهيم.

وسيقوم برنامج المبتكرين الشباب  بتنظيم يوم شباب المؤثرين يوم 7 ديسمبر، حيث يلتقي شباب المؤثرين في المنطقة كلها مع أصحاب المشاريع الشباب، لاستكشاف إمكانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التخفيف من التحديات العالمية ومناقشة القوى الدافعة للابتكار والتغير الاجتماعي.

وسيقام يوم المشاريع الناشئة يوم  9 ديسمبر مع أصحاب المشاريع لمناقشة سبل تطوير المشاريع. وسيتم التركيز في هذا اليوم على التمويل والاستثمار، ويتخلل اليوم جلسة حول كيفية الوصول إلى المستثمرين وما الذي يجب معرفته في هذا الأمر. ومن خلال الجمع بين المبتكرين الضيوف والمشاريع الناشئة الخاصة بهم من كافة أنحاء العالم، يوضح هذا اليوم التزام مشروع المبتكرين الشباب قدرة التعاون وتبادل المعارف على تغيير المستقبل نحو الأفضل.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.