٢٧ نوفمبر ٢٠١٤
مركز تميز التوقيع الالكتروني يمنح البنك الأهلي المتحد مصر شهادة اعتماد تأمين برمجياته التجارية

في إطار دوره في نشر ثقافة استخدام التوقيع الالكتروني في مصر بغرض تيسير وتأمين التعاملات التجارية والإدارية للأفراد والشركات والجهات الحكومية، قام مركز "تميز التوقيع الالكتروني" التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بمنح البنك "الأهلي المتحد مصر" شهادة اعتماد تأمين برمجياته وأنظمته الالكترونية وذلك بهدف تأمين الحسابات والتحويلات المالية لعملائه من الشركات وأصحاب المشروعات التجارية عن طريق الانترنت ومنصات التجارة الالكترونية.

ويعتبر البنك الأهلي المتحد مصر هو أول بنك في جمهورية مصر العربية يحصل على تلك الشهادة. ويمثل أحد أهم المؤسسات المالية والمصرفية فى منطقة الشرق الأوسط العاملة فى مصر.

ويسعى البنك الذى يمتلك 34 فرعا على مستوى الجمهورية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصري من خلال تطوير معرفة ومهارات العاملين به وابتكار خدمات مصرفية وائتمانية متميزة واعتماد تقنيات متطورة لخدمة مختلف الشرائح من عملائه.

وقام المهندس حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بتسليم الشهادة إلى الأستاذة هالة حاتم صادق نائب الرئيس التنفيذي فى حضور كل من الأستاذ حسام فتحى بدير رئيس تكنولوجيا المعلومات بالبنك والأستاذ أشرف عبد المنعم صالح مدير أول مشروعات تكنولوجيا المعلومات بالبنك.

جاء ذلك عقب قرار مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بإضافة مادة جديدة على اللائحة التنفيذية للقانون رقم 15 لسنة  2004 المنظم لأعمال التوقيع الكتروني في مصر والتي تنص على ضرورة عدم استخدام منتجات وتطبيقات وأدوات التوقيع الإلكتروني إلا بعد اعتمادها رسمياً من الهيئة، وذلك وفقاً للضوابط التي تحددها في هذا الشأن.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.