١٧ يوليو ٢٠٠٧
توقيع اتفاقية تعاون لتنفيذ أول مشروع للكليات الذكية "سمارت كامباس"

 وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة جامعة القاهرة اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع الكليات الذكية "سمارت كامبس" الذى يتضمن تطوير نظام متكامل لحرم كلية الهندسة يعتمد على الكروت الذكية ويشمل تطبيقات التعليم والتوقيع والدفع الإلكتروني والأعمال الالكترونية.

أكد الدكتور شريف هاشم نائب الرئيس التنفيذي للهيئة أن المشروع يستهدف تحويل بيئة العمل فى التعليم الى بيئة تتعامل بتكنولوجيا المعلومات.

أضاف هاشم أنة سيتم استخراج بطاقة الكترونية للطالب بمجرد قبوله فى الجامعة حيث يكون من خلالها التسجيل والدخول الى الانترنت ودفع المدفوعات داخل الكلية والدخول الى المعامل والحصول على المقررات الدراسية عبر و التواصل مع الأساتذة عبر الإنترنت.

أكد هاشم أن العمل سيبدأ فى هذا المشروع على أن يعمم فى العديد من الكليات، موضحا أن المشروع يعتبر تجربة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتجريب تطبيقات التوقيع الالكتروني والتعاملات الالكترونية فى بيئة واقعية مجتمعية.

وقع الاتفاقية عن جانب هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المهندس محمد عمران الرئيس التنفيذي للهيئة وعن جانب جامعة القاهرة الدكتور سمير شاهين عميد كلية الهندسة بالجامعة. 

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.