٩ ديسمبر ٢٠١٤
قمة القادة الحصرية لمؤتمر ومعرض تليكوم العالمي تطلق نقاشاً حول مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في إطار فعاليات مؤتمر ومعرض تليكوم العالمي لهذا العام الذي يعقد في الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر في الدوحة، قطر، انطلقت قمة القادة الحصرية بشأن المستقبل أمس بهدف النظر بعين ثاقبة على مستقبل صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومستقبل الأعمال والمجتمعات.

وشارك في القمة نخبة من الخبراء الدوليين وأصحاب الرؤى المستقبلية في مجالات مختلفة لعرض السيناريوهات الممكنة للفترة المقبلة مع قادة القطاع العام والخاص في شتى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ولفهم كيفية موائمة السياسات، والاستراتيجيات، ونماذج الأعمال، والمنهجيات التنظيمية.

وركزت المناقشات على حاجة المجتمع الدولي إلى أن يعي كافة التحديات التي يواجهها والفرص المتاحة الآن في كافة المجالات من البيانات الضخمة، مروراً بالذكاء الاصطناعي، وخصوصية الروبوتات، والتحول نحو المجتمع الرقمي، وصولاً إلى الثقافة والاتصالات، كما عمل الحضور على تحديد التوازن بين الإنسانية والتكنولوجيا والتخلي عن المخاوف التي تعرقل مسيرة التقدم.

يعد مؤتمر ومعرض تليكوم العالمي منتدياً رائداً لتبادل المعرفة وعرض الإبداعات الجديدة والتواصل ومناقشة الموضوعات الجديدة المطروحة على ساحة مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدولي.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.