٢٠ يناير ٢٠١٥
تسليم جوائز مسابقة تطبيقات الاستخدام الآمن للإنترنت

في إطار أعمال اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للانترنت للأطفال، تقام احتفالية بالشراكة مع شركة Oracle  وجمعية اتصال لتسليم الجوائز لمسابقة تطبيقات الاستخدام الآمن للانترنت في نوادي تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات يوم 22 يناير 2015 بمقر وزارة الاتصالات.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار الجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال، التي جاء ضمن مجهوداتها المسابقات الثلاثة التي تم إطلاقها في احتفالية اليوم العالمي للاستخدام الآمن للانترنت في فبراير من العام الماضي، إذ قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ذلك الوقت بتنظيم مؤتمر بهذه المناسبة بالتعاون مع عدد من شركات القطاع المحلية والعالمية في مقدمتها شركات: فودافون مصر، وأوراكل، ومايكروسوفت، على اعتبار أن تمكين وحماية الأطفال يعد مسئولية مجتمعية يضطلع بها جميع الأطراف في المجتمع، وانطلاقاً من حرص الدولة على تأمين سلامة الأطفال والشباب ورفع مستوى الوعي لديهم عبر الاستخدام الآمن للإنترنت.

من الجدير بالذكر أن المتسابقين تقدموا بـ 40 مشروع حتى أغسطس 2014 عبارة عن تطبيقات إليكترونية  تتناول مخاطر الانترنت وترشد الأطفال إلى ضرورة توخي الحذر منها عند استخدام الإنترنت. وقد تم بالفعل تقييم المشروعات واختيار 5 مشروعات سيتسلم أصحابها الجوائز في هذه الاحتفالية.

بدأت اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للانترنت للأطفال عملها في يونيو 2013، وهي تعتبر استكمالا لجهود فريق العمل الوطني المعني بالاستخدام الآمن للإنترنت الذي كان مشكلا من ذي قبل في الفترة من أكتوبر 2009 إلى يناير 2012 بهدف وضع وتفعيل إستراتيجية قومية لحماية الأطفال على الإنترنت وتمكينهم من استخدامه، إيمانًا منها بأن تمكين الأطفال من استخدام الإنترنت هو السبيل الأمثل لحمايتهم من المخاطر المتصلة بالإنترنت.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.