١٤ فبراير ٢٠١٥
ايتيدا" تنظم ملتقى "صوت الصناعة" للشركات الصغيرة

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ملتقى صوت الصناعة للشركات الصغيرة يوم 17 فبراير بمقر الهيئة بالقرية الذكية.

ويعد الملتقى منصة تواصل جديدة مع الخبراء والممارسين بكل من الصناعة والهيئة لرصد ما تواجهه الصناعة من تحديات، والكشف عن الاحتياجات الخاصة بهذا القطاع. وسيتم تفعيل هذا الملتقى من خلال اجتماعات متخصصة مع ممثلي الصناعة، للاستفادة مما تنتهي إليه تلك الاجتماعات من توصيات يتم أخذها في الاعتبار، مع تبني الهيئة لمبادرات جديدة من أجل تعظيم تأثيرها في تنمية هذا القطاع على المدى القصير، والمتوسط، والطويل.

والأهداف الرئيسية للمنتدى هي التطرق إلى التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة التي تعيق نموها، كما يقوم بتقييم أداء مبادرات ايتيدا واستشراف سبل التحسينات، والعمل على أن يكون قناة اتصال مباشرة مع هذه الصناعة لدعم النمو وضمان القدرة التنافسية للمشاريع الصغيرة، بالإضافة إلى التعاون وابتكار مبادرات جديدة.

جدير بالذكر أن الهيئة حددت عدداً من الشروط لتمثيل الشركات الصغيرة من بينها أن تكون الشركة مسجلة في قاعدة بيانات الهيئة، و أن يكون عدد الموظفين العاملين بها من 10 إلى 49 موظف ، وأن لا يزيد الدخل السنوي للشركة عن مليون جنيه مصري، وأن يكون مقرها الرئيسي في مصر.

وتخطط ايتيدا، من خلال هذا المنتدى، إلى تشكيل مجموعات بؤرية متخصصة من العاملين في هذا القطاع والتي تمثل شريحة الشركات الصغيرة في مجالات التكنولوجيا الرئيسية. ومن المتوقع أن تعمل تلك المجموعات  على تعزيز هذه التخصصات التكنولوجية.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.