٢٥ يونيو ٢٠١٥
إطلاق مسابقة ابتكار 2015

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عن إطلاق مسابقة ابتكار 2015 في مايو على أن يتم استلام ملخصات المشاريع والمراجعة الأولية خلال شهر يونيو. وتنعقد مرحلتي التحكيم الأولى والثانية لمشروعات التخرج في يوليو وأغسطس وسبتمبر وذلك بهدف توجيه الابتكار وريادة الأعمال في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الاقتصاد الوطني.

وتستهدف المسابقة طلاب الجامعة من الفرقة الأخيرة الذين يقدمون مشروعات التخرج في احدى الكليات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وينعقد الاحتفال لتكريم الفائزين في ديسمبر 2015.

وتأتي المسابقة تحت رعاية العديد من الشركات العالمية، والمؤسسات المحلية والحكومية، وتضم شركة مايكروسوفت العالمية، وإي إم سي، وانتل، وموبينيل، وأورانج، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.        
      
وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب الشابة المبتكرة، والأفكار، وربطها بصناعة تكنولوجيا المعلومات، وتشجيع الطلبة على تطوير الحلول الجديدة التي تتماشى مع الاتجاه الحالي للتكنولوجيا، وبالتالي تعزيز ثقافة الابتكار في الأجيال القادمة.

وتجري المشاركة من خلال المحاور التالية: تصميم الدوائر المتكاملة، والاتصالات والحوسبة السحابية، وتطبيقات المحمول، والنظم المدمجة، والشبكات الاجتماعية، وانترنت الأشياء، والتكنولوجيات مفتوحة المصدر، والتكنولوجيات الصاعدة.

جدير بالذكر أن الفرق الفائزة ستحصل على جوائز مالية، إضافة إلى التدريب المجاني لمدة ثلاثة شهور على ريادة الأعمال من خلال البرامج التدريبية لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.