١٨ سبتمبر ٢٠٠٧
توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة إبيكور لافتتاح أول مركز للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة "إبيكور سوفت وير"، وهي من أهم مقدمي حلول برامج أعمال المشاريع، لإنشاء أول مركز للتنمية تابع للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتمثل هذه الاتفاقية بداية عمليات إبيكور الجديدة الآخذة في التوسع بمصر والمعنية بتقديم خدمات هندسة البرمجيات ودعم العملاء والاستشارات البرمجية والاختبارات وتعهيد تنفيذ الأعمال وغير ذلك من الأنشطة الأخرى ذات العلاقة، إضافة إلى الارتقاء بالمستوى المهاري للكوادر الفنية الموهوبة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الجامعات المحلية.

ومن المتوقع أن يوفر المركز المقرر إنشاؤه بالقرية الذكية في مصر أكثر من 300 فرصة عمل مباشرة وأن يتم تصدير نحو 75% من خدماته ومنتجاته إلى خارج البلاد.

وقد أعرب الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن سعادته بانضمام إبيكور إلى مجموعة الشركات العالمية الرائدة التي اختارت مصر كمركز لأعمال تكنولوجيا المعلومات يقدم خدماته إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا. وأضاف أن هدف مصر في أن تصبح مركزًا رئيسيًا لصناعة تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا يتحقق بخطى سريعة حيث تعتبر مصر الآن واحدة من الدول الرائدة في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية في المنطقة.

ووفقًا لما صرحت به السيدة لين دافيدسون، فإن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ساندت بشدة رغبة إبيكور في زيادة وجودها في مصر بعد أن كانت تدير أنشطتها بالأساس من خلال قنوات شريكة. وأضافت قائلة إنه بفضل التشجيع الذي شهدناه والثقة التي أولتنا إياها السلطات المصرية والدعم الذي وفرته لنا، إضافة إلى الحجم الكبير للكوادر الموهوبة التي يذخر بها قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر، فإننا نعتقد بأن ثمة فرصة هائلة للنمو انطلاقا من وجودنا المباشر وإنشاء مركز التنمية التابع لنا في المنطقة.

ومما يذكر أنه قد تم توقيع المذكرة في احتفال خاص أثناء انعقاد المعرض الإقليمي الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات - معرض أسبوع جايتكس لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2007- بين المهندس محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والسيدة لين دافيدسون نائبة رئيس شركة إبيكور لشؤون الخدمات الاستراتيجية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وبحضور الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعد هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إحدى الكيانات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنوط بها نشر خدمات الحكومة الإلكترونية والأعمال الإلكترونية في مصر ودعم التوجه نحو تصدير خدمات ومنتجات صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المصرية.

جدير بالذكر أن شركة إبيكور مدرجة ضمن قائمة مجلة فورتشن للشركات المائة الأسرع نموًا في العالم عام 2006، كما أنها تحظى بوجود قوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار أكثر من عشر سنوات في أكثر من 360 موقعًا بالمنطقة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.