وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
٢٠ سبتمبر ٢٠١٥
مصر تشارك في المؤتمر الدولي التاسع "الحفاظ على سلامة الأطفال والشباب على شبكة الإنترنت"

تشارك جمهورية مصر العربية، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المؤتمرالدولي التاسع "الحفاظ على سلامة الأطفال والشباب على شبكة الإنترنت" وذلك خلال الفترة 22-23 سبتمبر بمدينة وارسو، بولندا.

وتُنظم المراكز البولندية والألمانية المعنية بقضية الإنترنت الأكثر أماناً هذا المؤتمر، وهي تعمل ضمن إطار برنامج الإنترنت الأكثر أماناً التابع للمفوضية الأوروبية، ويشارك الاتحاد الدولي للاتصالات هذه المراكز في تنظيم المؤتمر، بينما تُعد مؤسسة أورانج الشريك الرئيسي في هذا الحدث. والمؤتمر موجه لممثلي قطاع التعليم، والمنظمات غير الحكومية، والهيئات القضائية والهيئات المسئولة عن تنفيذ القانون، ومقدمي خدمات محتوى الإنترنت. ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى الوعي حول التحديات والفرص الجديدة في مكافحة التهديدات على الإنترنت وكذلك في تعميم أفضل الممارسات في مختلف القطاعات.

وستعرض وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجهود المتعلقة بمجال حماية الأطفال على الإنترنت وأثر ذلك في التعليم الرسمي والتعليم غير الرسمي، حيث تعرض الجهود المبذولة في المناهج الرسمية التي يتم تدريسها للطلبة ابتداء من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى الأنشطة والتدريبات التي يتلقاها الطلاب خارج نطاق التعليم الرسمي والتي تهتم برفع وعي الأطفال وحمايتهم وتمكينهم أثناء تصفحهم الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية  تترأس مجموعة عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لحماية الأطفال على الإنترنت، فضلاً عن عضويتها بمبادرة حماية الأطفال على الانترنت التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات. كما أن مصر قد قامت بتفعيل اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال والتي تتكون من مجموعة من الشركاء سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو المجتمع المدني من المهتمين بمجال حماية الأطفال على الإنترنت. 

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.